إيديكس 2021.. بروتوكول تعاون بين مصر للطيران والهيئة العربية للتصنيع
01.12.2021 15:00
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
إيديكس 2021.. بروتوكول تعاون بين مصر للطيران والهيئة العربية للتصنيع
حجم الخط
صدى البلد

شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لمصر للطيران ممثلة في شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية والهيئة العربية للتصنيع، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاستغلال الأمثل للقدرات التصنيعية الوطنية وتحقيق التكامل لتعزيز التصنيع المحلي.

 

وقع البروتوكول كل من لواء مهندس عبدالرحمن عثمان مدير عام الهيئة العربية للتصنيع والطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وباسم عبدالكريم مساعد الوزير للعلاقات الدولية والإعلام والمهندس هاني صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني والهيئة العربية للتصنيع.

 

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أن وزارة الطيران وشركاتها التابعة تحرص على الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المحلية وتثمن كفاءة ودور الهيئة العربية للتصنيع فى إنتاج وتصنيع الكثير من الأجهزة والمعدات التقنية فضلاً عن زيادة الاعتماد على المنتج المحلى المصرى فى مختلف المجالات الأمر الذى يسهم فى تحقيق رؤية الدولة المصرية وتوجهاتها نحو الاعتماد على الصناعة الوطنية فى مختلف القطاعات ومنها قطاع الطيران المدني.

 

وأشار وزير الطيران إلى أن توقيع هذا البروتوكول يؤكد على الدور الرئيسى والمحورى الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع فى تصنيع وإنتاج العديد من الأجهزة فى مختلف المجالات وخاصة صناعة النقل الجوى وكذلك إدخال أحدث الوسائل التكنولوجيه فى عمليات الإنتاج بأعلى المستويات وبمعايير عالية الجودة تثبت أن الصناعة المصرية تواكب الصناعات الخارجية العالمية.

 

وأضاف أن شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية تعد من الشركات الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى مجال صيانة الطائرات والقيام بأعمال الصيانة الفنية ولها شبكة عديدة من العملاء تصل الي اكثر من 145 عميل حول العالم.

 

ويهدف البروتوكول لتحقيق التكامل بين  مركز عمرة المحركات لدي الهيئة العربية للتصنيع وشركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية لتبادل الخبرات وتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وفقا لمعايير الجودة العالمية، بدلا من ارسال المحركات وملحقاتها  للخارج لإجراء العمرة والصيانة، وكذا تعزيز القدرات التصنيعية من خلال تدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

 

ويمتد التعاون إلى مجالات أخرى ومنها الطاقة المتجددة كمحطات الطاقة الشمسية وتكنولوجيات المياه مثل محطات معالجة مياه الصرف وتنقية المياه وتحلية المياه بسعات مختلفة ، والأجهزة والمعدات المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاجهزة الكهربائية ومساعدات التدريب وغيرها من المنتجات التي تتميز بها الهيئة العربية للتصنيع وذلك بالتكامل مع الشركة القابضة لمصر للطيران .

 

وعقب توقيع البروتوكول قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع بتفقد أجنحة معرض ايديكس الدولي   ومايضمه من أحدث الأجهزة والتقنيات في مجالات الدفاع والتسليح والصناعات الفنية والتكنولوجية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.