البترول: وضع بئر جديد في «حقل نورس» على خريطة الإنتاج
17.07.2018 01:00
اهم اخبار مصر Egypt News
مصراوي
البترول: وضع بئر جديد في «حقل نورس» على خريطة الإنتاج
حجم الخط
مصراوي

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، عن الانتهاء من وضع البئر التنموية الجديدة "نيدوكو جنوب غرب – 3 " على خريطة الإنتاج بحقل نورس للغاز الطبيعي في منطقة دلتا النيل.

وقال الوزير، في بيان، حصل مصراوي على نسخة منه، إن معدلات إنتاج البئر، تبلغ نحو 180 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، و1500 برميل متكثفات يوميًا.

وأضاف البيان، أن وزارة البترول تعمل على الإسراع بمشروعات تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي وفق البرامج الزمنية الموضوعة التي يجري تنفيذها ومتابعتها بشكل مستمر لضمان إنجازها والانتهاء من حفر الآبار الإنتاجية الجديدة في أقل فترة ممكنة للحفاظ على معدلات الإنتاج من الحقول المكتشفة ودعم النمو المستمر في إنتاج مصر من الغاز لتأمين الإمدادات اللازمة للسوق المحلي.

وأشار البيان، إلى نجاح شركة بترول بلاعيم "بتروبل" القائمة بالعمليات في حقل نورس في الانتهاء من أعمال حفر وإكمال البئر التنموية الجديدة وربطها بتسهيلات الإنتاج الحالية في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهرين.

"تعد هذه البئر التنموية هي البئر الخامسة عشر في مشروع تنمية حقل نورس التي أسهمت في المحافظة على معدلات الإنتاج من الحقل عند 1.2 مليار قدم مكعب غاز يومًيا، واستمرار تحقيق أعلى إنتاجية من الغاز الطبيعي في تاريخ منطقة دلتا النيل والتي تنتج منذ خمسة عقود مع وجود إمكانية لزيادة الإنتاج في ظل توافر التسهيلات الإنتاجية القادرة على استيعاب هذه الزيادة " وفقا للبيان.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.