امتحان الفيزياء 2024| اتحاد أمهات مصر: أسئلته صعبة وإجاباته محيرة
29.06.2024 17:05
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
امتحان الفيزياء 2024| اتحاد أمهات مصر: أسئلته صعبة وإجاباته محيرة
حجم الخط
صدى البلد

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستويات امتحانات الثانوية العامة في المواد التي أداها الطلاب اليوم، حيث أدى طلاب الشعبة العلمي امتحان الفيزياء، وطلاب الشعبة الأدبي امتحان التاريخ.


وقالت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، هناك العديد من الطلاب وأولياء الأمور اشتكوا اليوم من صعوبة امتحان الفيزياء 2024 للثانوية العامة المنعقد لهم اليوم، موضحين أن الامتحان طويل ويحتاج إلى وقت إضافي.


وأوضحت عبير، أن امتحان الفيزياء 2024 المنعقد لطلاب الثانوية العامة 2024 ، جاء أطول وأصعب من العام الماضي، وذلك بحسب ما أدلى به الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت، أن ردود الأفعال أكدت أن أسئلة امتحان الفيزياء 2024 المقالية كانت صعبة للغاية، وكان هناك العديد من الأسئلة جميع إجابتها تحتمل الصواب، قائلين: «كان فيه كذا سؤال الإجابات كلها تنفع»، متابعين: «معظم امتحان الفيزياء 2024 قوانين ومفيش أي نظري».

وتابعت أن امتحان الفيزياء 2024 كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وجاءت أسئلته صعبة وطويلة، وتحتاج إلى وقت كبير للقراءة والإجابة عليه، وفق ما قاله أولياء الأمور والطلاب.


وأشارت، وائتلاف أولياء الأمور، إلى أن هناك تباين في أراء أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان التاريخ 2024 المنعقد صباح اليوم السبت لطلاب الشعبة الأدبي، حيث أوضح العديد من الطلاب أن الامتحان جاء سهل، وفي مستوى الطالب المتوسط، بينما أوضح آخرين أن الامتحان كان صعب للغاية ويحتاج إلى وقت كبير للإجابة عليه.


ونصحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، طلاب الثانوية العامة، بالتركيز على المواد المتبقية وعدم الالتفات لما مضى، والتركيز على تحصيل جيد في المواد المتبقية لهم، متمنية لهم الدوام والتوفيق.

وكان قد أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالى عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد  (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بإجمالى عدد (1646) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالى عدد (255) طالب وطالبة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.