محمد صلاح يتفوق على دروجبا بقائمة ملوك الأسيست الأفارقة فى البريميرليج .. إنفو جراف
17.05.2023 04:04
Sports رياضه
اليوم السابع
محمد صلاح يتفوق على دروجبا بقائمة ملوك الأسيست الأفارقة فى البريميرليج .. إنفو جراف
حجم الخط
اليوم السابع

تخطى النجم المصري محمد صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، لاعب تشيلسي الإنجليزي سابقا، في عدد التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما استطاع الفرعون صناعة 3 أهداف في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-0 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "كينج باور" في ختام منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-2023.

محمد صلاح وصل إلى التمريرة الحاسمة رقم 57 ليصبح ثاني أفضل لاعب أفريقي يمرر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، متخطيا دروجبا برصيد 56 أسيست.

بينما يتصدر النجم الجزائري رياض محرز قائمة ملوك الأسيست في الدوري الإنجليزي من اللاعبين الأفارقة بواقع 61 هدفاً بفارق 4 عن محمد صلاح.

وحصد محمد صلاح على أصوات 56.1% من تصويت الجماهير وفقاً للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي متفوقاً على نظيره ترينت ألكسندر أرنولد الذي نال 22.8%.

أحرز أهداف المباراة كل من كورتيس جونز هدفين، ترينت ألكسندر أرنولد في الدقائق 33، 36، 73 على التوالي.

ونجح الدولي المصري محمد صلاح في صناعة الأهداف الثلاثة في المباراة ليصل إلى الأسيست العاشر في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

بهذه النتيجة تواجد فريق ليفربول في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 5 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 9 وتسجيل 70 هدفاً وتلقي 42.

بينما تواجد ليستر سيتي في المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 6 وخسارة 22 لقاء وتسجيل 49 هدفاً وتلقي 67.

وواصل فريق ليفربول انتصاراته بعدما تغلب مؤخرا على على نظيره برينتفورد، بهدف دون مقابل سجله النجم المصرى محمد صلاح، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي 2022 -2023.

ولا يملك النجم المصرى محمد صلاح ورفاقه أي بدائل سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصتهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا، علما بأن ليفربول حقق 7 انتصارات متتالية في البريميرليج بدءا من مواجهة ليدز يونايتد ثم نوتينجهام فورست، وست هام يونايتد، توتنهام هوتسبير، فولهام وأخيرا برينتفورد وليستر سيتي.

ويواصل النجم المصرى محمد صلاح تألقه مع ليفربول بعدما سجل 19 هدفا حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي البطولة بالموسم الحالي.

ويحتل محمد صلاح المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، برصيد 186 هدفا خلال 303 مباريات خاضها بقميص الريدز فى مختلف المسابقات متساويا مع النجم السابق ستيفن جيرارد.

ووصل محمد صلاح، لهدفه رقم 100 على ملعب "آنفيلد"، فى جميع المسابقات، وذلك منذ انضمامه لصفوف الريدز فى صيف عام 2017، قادما من روما الإيطالي.

محمد صلاح

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.