مسؤولو الأمن القومي الأمريكي السابقون يطالبون بايدن بالخروج من سباق انتخابات الرئاسة
20.07.2024 15:40
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
مسؤولو الأمن القومي الأمريكي السابقون يطالبون بايدن بالخروج من سباق انتخابات الرئاسة
حجم الخط
صدى البلد

حث مسؤولو الأمن القومي السابقون الرئيس الأمريكي جو بايدن على الخروج من سباق 2024، مرددين المخاوف بشأن ترشيحه والمخاطر المحتملة على الأمن القومي إذا فاز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية ثانية، وفقًا لرسالة حصلت عليها شبكة CNN.

الرسالة كشف عنها موقع CNN الأمريكي على أنها الأحدث في سلسلة من الدعوات لبايدن للانسحاب من السباق الرئاسي.

وجاء نص الرسالة “مع التقدير العميق لعقود عديدة من قيادتك الملهمة، نعتقد بقوة أن المخاوف المستمرة المحيطة بترشيحك المستمر والاحتمال المتزايد لفوز دونالد ترامب بالمجمع الانتخابي تضع إنجازاتك في مجال الأمن القومي - وبلدنا وإرثك - على المحك”

واضاف مسئولو الأمن السابقون في رسالتهم لـ بايدن “مستوى غير مقبول من المخاطر، إن رؤية دونالد ترامب ونهجه ونواياه المعلنة فيما يتعلق بأمن أمتنا تتعارض بشكل أساسي مع القيم والمبادئ التي دافعت عنها”

ويخلص التقرير إلى القول: 'إننا نؤمن بقوة أن الآن هو الوقت المناسب لتجاوز عباءة القيادة، ونحثكم بكل احترام على القيام بذلك'.

وتتضمن الرسالة 56 موقعًا خدموا في إدارات متعددة، بما في ذلك سفراء سابقون ومسؤولون سابقون رفيعو المستوى في السياسة الخارجية. 

وقام جون شاتوك، سفير الولايات المتحدة السابق لدى جمهورية التشيك، وإريك شوارتز، المسؤول السابق في مجلس الأمن القومي خلال إدارة بيل كلينتون، بتوجيه الرسالة، وتم إرسالها إلى البيت الأبيض، بحسب مصدر مطلع.

وقال المتحدث باسم حملة بايدن في بيان “هذا هو الوقت المناسب للتوحد ضد تهديد الأمن القومي الذي يمثله دونالد ترامب"

واضاف أن “قيادة جو بايدن القوية والثابتة ضرورية في وقت يهدد فيه الطغاة والمستبدون في جميع أنحاء العالم الأعراف والقوانين والحدود الراسخة. إن خبرته ومعرفته بالشؤون الخارجية لا مثيل لها، وهذا هو بالضبط من الضروري أن يفوز في نوفمبر المقبل

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.