الأنبا فام أسقف شرق المنيا يترأس أمسية الخدام والخادمات
02.12.2022 04:27
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
الأنبا فام أسقف شرق المنيا يترأس أمسية الخدام والخادمات
حجم الخط
الدستور

 ترأس الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها أمسية الخدام والخادمات الروحية التي نظمها مركز الأنبا أنطونيوس للدراسات الكنسية بالايبارشية لكنائس سوادة والزاوية البحرية والقبلية و أبو فليو وعزبة العمدة.

بدأت الأمسية بالصلاة وبعض الفقرات التي قدمها خدام المركز كذلك محاضرة للأنبا فام، أسقف شرق المنيا، و أيضاً محاضرة للقس انجليوس نعيم، وأجاب الأنبا فام على أسئلة الحاضرين.

الأنبا فام يتفقد بيت القديسة هيلانة للطالبات المغتربات بالمنيا الجديدة 

ومن جهته تفقد الأنبا فام أسقف شرق المنيا، بيت القديسة هيلانة للطالبات المغتربات بالمنيا الجديدة حيث تحدث نيافته معهن في جلسة أبوية وحوار مفتوح واستمع أيضا وأجاب نيافته علي تساؤلاتهن.

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في 25 نوفمبر الماضي، صوم الميلاد المجيد، وذلك لمدة 43 يومًا تنتهي ليلة عيد الميلاد المجيد، والذي تحل في 7 يناير 2023.

وتتكون مدة صوم الميلاد المجيد 43 يومًا ينتهي دائمًا في 29 كيهك أي 7 يناير، وهذه المدة تشمل 40 يومًا تصومها الكنيسة الأرثوذكسية لاستقبال ميلاد المسيح، كما صامها موسى 40 يومًا قبل أن يتسلم كلمة الله المكتوبة، بالإضافة إلى 3 أيام تذكار معجزة نقل جبل المقطم والذي حدثت في وقت القديس سمعان الخراز، وذلك في عهد البابا إبرام ابن زرعه السريانــــــي البطريرك الـ 62.

يأتي ذلك تذكارًا للأيام الثلاث التي صامها الأقباط لله في أمر جبل المقطم في القرن العاشر الميلادي والتي انتهت بنقل الجبل فحفظ الأقباط هذا التذكار شهادة للتاريخ.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.