إعادة إغلاق ميناء رفح البرى بعد افتتاحه استثنائيا لمدة 3 أيام متتالية
21.11.2017 06:16
اهم اخبار مصر Egypt News
المصري اليوم
إعادة إغلاق ميناء رفح البرى بعد افتتاحه استثنائيا لمدة 3 أيام متتالية
حجم الخط
المصري اليوم

أعادت السلطات المصرية إغلاق ميناء رفح البرى، بعد افتتاحه استثنائيا لمدة ثلاثة أيام متتالية في كلا الاتجاهين، لعبور العالقين والحالات الإنسانية، ولإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد مصدر مسؤول بميناء رفح البري، أنه تم فتح ميناء رفح البري إعتبارًا من يوم السبت الماضي وحتي مساء الأثنين، ولمدة ثلاثة أيام متتالية شهد خلالها تنقل 4304 فلسطينيًا في كلا الاتجاهين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الاقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية.

أضاف المصدر، أن المعبر شهد أيضًا عبور وفد الفصائل الفلسطينية والذي يضم 52 قياديًا ينتمون إلى 13 فصيلًا سياسيًا فلسطينيًا، والذي يعقد عدة اجتماعات في القاهرة لمناقشة عدد من الملفات على رأسها اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة وذلك تحت رعاية مصرية.

يذكر أن السلطات المصرية أعادت، السبت الماضي، فتح معبر رفح البرى بشمال سيناء استثنائيًا في كلا الاتجاهين، لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الإنسانية من الجانبين بين مصر وقطاع غزة لمدة 3 أيام متتالية، وذلك لأول مرة تحت مسؤولية السلطة الفلسطينية ممثلةً بحكومة التوافق الوطني.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.