أثرت على «راحة بال العمال».. 12 مليون دولار غرامات ضد شركة أمريكية لانتهاكات سلامة مقر العمل
16.07.2024 14:13
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
أثرت على «راحة بال العمال».. 12 مليون دولار غرامات ضد شركة أمريكية لانتهاكات سلامة مقر العمل
حجم الخط
صدى البلد

تخيل أن تكون شركة ملزمة بدفع غرامات مالية تصل إلى 12 مليون دولار، ومهددة بغرامات أخرى مغلظة إذا لم تلتزم بالاشتراطات التي عليها لإزالة ما أطلقوا عليه "انتهاكات" والتي من شأنها أن تؤثر بشدة على راحة بال العمال لديها، وذلك لسوء تنظيم أماكن عملهم.

فبحسب تقرير نشرته صحيفة NPR الأمريكية، فمن المنتظر أن تدفع شركة Dollar General، غرامات قدرها 12 مليون دولار بسبب انتهاكات السلامة في مكان العمل، وقد قالت وزارة العمل، إن شركة دولار جنرال وافقت على دفع غرامة قدرها 12 مليون دولار وتحسين الظروف في آلاف متاجرها للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء البلاد لجعلها أكثر أمانًا للعمال.

 

 

الشركة توافق على التسوية الخاصة بـ20 ألف متجر

 

 

 

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد وافقت شركة دولار جنرال على دفع 12 مليون دولار كغرامات وتحسين السلامة في ما يقرب من 20 ألف متجر لها في جميع أنحاء الولايات المتحدة بعد مزاعم بأن شركة البيع بالتجزئة بأسعار مخفضة تضع موظفيها في خطر بممارساتها، حسبما قالت وزارة العمل.

 

وفي بيان صحفي صدر الأسبوع الماضي للإعلان عن التسوية، قالت وزارة العمل إن دولار جنرال سوف تضطر إلى تقليص مخزون متاجرها بشكل كبير وتوظيف مديري سلامة جدد وتوفير تدريب على الصحة والسلامة وتطوير لجنة للسلامة والصحة للموظفين.

 

 

مهلة 48 ساعة فقط .. أو غرامات جديدة

 

 

وينص الاتفاق أيضًا على أن شركة Dollar General يجب أن تصحح أي انتهاكات مستقبلية للسلامة فيما يتعلق بالمخارج المسدودة أو الوصول إلى أجهزة إطفاء الحرائق والألواح الكهربائية في غضون 48 ساعة - أو تواجه غرامات تصل إلى 500 ألف دولار لكل انتهاك.

وقال مساعد وزير العمل الأمريكي لشؤون السلامة والصحة المهنية، دوغلاس باركر، في البيان إن التسوية تثبت التزام دولار جنرال بجعل سلامة العمال أولوية، وأوضح أن السلسلة ستنفذ "تغييرات كبيرة ومنهجية" في عملياتها.

وتجتذب شركة Dollar General عملاء جددًا، حيث يبحث المتسوقون الذين سئموا من التضخم عن الصفقات، ويقوم العديد من العملاء الرئيسيين لسلسلة المتاجر التي تبيع السلع المخفضة بإتمام عملية الشراء بعدد أقل من العناصر في سلالهم.

 

راحة بال العمال 

 

 

وعن أهمية تلك الخطوات، يوضح مساعد وزير العمل الأمريكي لشؤون السلامة والصحة المهنية: "تساعد هذه التغييرات على توفير راحة البال لآلاف العمال، حيث يدركون أنهم لا يخاطرون بسلامتهم في أماكن عملهم وأنهم سيعودون إلى منازلهم بصحة جيدة في نهاية كل يوم".

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى NPR، قالت الشركة إنها سعيدة بالتوصل إلى اتفاق مع إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة لوزارة العمل (OSHA) لحل وتحسين السلامة العامة في المتاجر، قائلة جزئيًا: "نحن لا نزال ملتزمين بضمان بيئة عمل آمنة لموظفينا وتجربة تسوق ممتعة لعملائنا".

 

 

15 مليون غرامات سابقة لذات الشركة 

 

 

ومنذ عام 2017، واجهت Dollar General غرامات بملايين الدولارات ، حيث تم تغريم سلسلة الخصومات أكثر من 15 مليون دولار بسبب "انتهاكات عديدة متعمدة ومتكررة وخطيرة للسلامة في مكان العمل"، وفقًا لبيان صحفي صادر عن إدارة السلامة والصحة المهنية في عام 2023.

وفي يناير 2023، اكتشف مفتشو إدارة السلامة والصحة المهنية أن سلسلة البيع بالتجزئة المخفضة تعرض عمالها باستمرار لـ"ظروف غير آمنة" في موقعين للمتجر في فلوريدا وواحد في ألاباما. في يوليو 2022، وجد المفتشون أن البضائع سدت طرق الخروج في متجر Dollar General في ألاباما. تم إصدار استدعاءات للسلسلة بسبب انتهاكين متكررين، مما أدى إلى تراكم غرامات بلغت حوالي 205000 دولار.

 

 

المتاجر هدفا لمطلقي النار

 

 

وفي السنوات الأخيرة، أصبحت متاجر سلسلة التخفيضات أيضًا هدفًا للسرقة والجرائم العنيفة، ففي أغسطس 2023، أطلق مسلح أبيض النار على أحد مراكز التسوق في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، فقتل ثلاثة أشخاص، وقال قائد الشرطة المحلية للصحفيين عقب إطلاق النار إن الهجوم كان بدوافع عنصرية وإن المسلح، الذي تم تحديده لاحقًا باسم رايان بالميتر، البالغ من العمر 21 عامًا، ترك وراءه "بيانات" تشير إلى أنه "يكره السود" قبل أن ينتحر.

منذ عام 2014، لقي ما يقرب من 50 شخصًا حتفهم وأصيب 172 آخرون في متاجر Dollar General في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات من Gun Violence Archive، وهي منظمة غير ربحية تتعقب استخدام الأسلحة النارية في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.