الأنبا سيرافيم: الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية شديدة الحب لمصر
16.11.2022 08:37
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
الأنبا سيرافيم: الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية شديدة الحب لمصر
حجم الخط
الدستور

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، نيافة الأنبا سارافيم أسقف أوهايو وميتشجن وأنديانا، خلال زيارته الحالية للقاهرة.

وأوضح نيافة الأنبا سارافيم، خلال اللقاء: أن الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية شديدة الحب لمصر، مضيفًا أن الكنيسة دشنت منطقة على مساحة 49 فدانا، تضم دارا للمسنين، ومدرسة ليتبادل الشباب فيها الخبرات، ويتعرفوا على بعضهم البعض، وبناء القدرات والاستفادة من الاحتكاك الإيجابي الذي ينشأ بينهم، بجانب ملاعب لمختلف الألعاب، ومبيت الأسر والشباب، وقاعات للمؤتمرات، للشباب من كنائس الولايات الثلاث، ومعامل متطورة.

وأكد نيافته، الحرص على لقاء كافة الفئات من الأطفال والشباب والعائلات، وربطهم بمصر وما يحدث فيها، مشيدا بجهود د. سامح أبو العينين، سفير مصر في التواصل مع الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف نيافة الأنبا سارافيم، أنه كلما سافر للخارج وعاد إلى الوطن، وجد طرقا جديدة في مصر ومشروعات قومية للبنية التحتية، في مختلف المجالات، ما يؤكد أننا على الطريق الصحيح، مؤكدا أن مصر تقوم بكل جهد مخلص، وأن على أبنائها دعمها والإسهام في نهضتها، وأن كلنا جنود مصر في كل وقت وأنها محفوظة وستظل قوية.

يأتي ذلك بالتزامن مع توافد أساقفة المهجر إلى القاهرة للمشاركة في فعاليات سيمنار المجمع المقدس، والذي ينعقد غدًا الخميس بدير الأنبا بيشوي برئاسه قداسة البابا تواضروس الثاني.

كما يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح الأحد المقبل 20 نوفمبر الجاري، صلاة قداس ترقية أساقفة جدد لرتبة مطران بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بمشاركة أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتهاء فعاليات سيمنار المجمع المقدس، والذي تنتهي فعالياته في 19 نوفمبر الجاري، إلى جانب الاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على تولى البابا تواضروس الثاني سدة المرقسية.

أبرز أسماء الأساقفة المقرر ترقيتهم

ومن أبرز الأسماء التي مقرر أن يتم ترقيتها إلى رتبة مطران هم: الأنبا تكلا أسقف دشنا، والأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، والأنبا بيمن أسقف نقادة والأنبا باخوم أسقف سوهاج والأنبا برسوم أسقف ديروط ،والأنبا ديمتريوس أسقف ملوي، والأنبا أغابيوس أسقف دير مواس للأقباط الأرثوذكس، والانبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير للمجمع المقدس، والأنبا توماس أسقف القوصية والانبا شاروبيم أسقف قنا، والأنبا مكسيموس أسقف بنها.

وقال البابا تواضروس الثاني في نص خطابه للأساقفة المقرر سيامتهم: «يسرني أن أدعو نيافتكم لحضور صلاة القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية يوم 20 نوفمبر الجاري، حيث نحتفل بمرور أكثر من 30 عاما لكم في خدمة الأسقفية الجليلة بالجهد والتعب والدموع مع الثمار الوفيرة لإيبارشيتكم العامرة، لذا سنقوم بصلوات ترقية نيافتكم إلى رتبة المطرانية الجليلة وذلك ضمن صلوات ترقية بعض من أساقفة المجمع المقدس».

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.