المستشار الألمانى: نواجه تحديًا تاريخيًا والأزمة الحالية لن تنتهى خلال أشهر قليلة
04.07.2022 11:43
اهم اخبار العالم World News
الدستور
المستشار الألمانى: نواجه تحديًا تاريخيًا والأزمة الحالية لن تنتهى خلال أشهر قليلة
حجم الخط
الدستور

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الاثنين: «نواجه تحديا تاريخيا والأزمة الحالية لن تنتهي خلال أشهر قليلة»، حسب قناة «العربية» الإخبارية في نبأ عاجل. 

وخلال الفترة الماضية، أكد المستشار الألماني، أولاف شولز، عدم السماح للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالانتصار، وجاء ذلك في البيان الختامي لمجموعة السبع.

حيث قال إنه «يجب ألا يسمح لبوتين بأن ينتصر، كما تعهدت الدول الصناعية الكبرى والأقوى في العالم لجعل روسيا تدفع ثمنا باهظا بسبب الحرب التي شنتها على أوكرانيا».

وصرح بأنه «تقف مجموعة السبع صفا واحدا في دعمها لأوكرانيا»، محذرًا: «سنواصل رفع الكلفة السياسية والاقتصادية لهذه الحرب بالنسبة لبوتين ونظامه»، وجاء ذلك التصريح في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة السبع.

يذكر أنه حضرت دول مجموعة السبع الصناعية المجتمعة مؤتمرًا في بافاريا في ألمانيا، وخلال المؤتمر اتفقت البلدان والشركات التي تملك مخزونات غذائية كبيرة على تقديم المساعدة وتخفيف حدة أزمة الجوع الناجمة عن الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، فيما تعهدوا بتقديم 4.5 مليار دولار إضافي لمكافحة انعدام الأمن الغذائي.

وأفادت المجموعة في بيان: «نطلب من كافة شركائنا الذين يملكون مخزونات غذائية كبيرة، وكذلك من القطاع الخاص، جعل الطعام متوفرا دون الإضرار بالسوق»، مشيرة إلى ضرورة تجنب جميع الدول المبالغة في تخزين الغذاء الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الأسعار بشكل إضافي.

كما وجهت «نداءها العاجل إلى روسيا كي توقف الحرب دون شروط، وحصارها للمرافئ الأوكرانية المطلة على البحر الأسود وتدميرها البنى المرفئية ووسائل النقل الرئيسية وصوامع الحبوب ومحطاتها، واستيلائها غير القانوني على منتجات ومعدات زراعية في أوكرانيا وكافة الأنشطة الأخرى التي تعيق الإنتاج وتصدير الإنتاج والصادرات الأوكرانية للمواد الغذائية»، مضيفة أن «هذه الأفعال لا يمكن سوى اعتبارها كاعتداء ذى دافع جيوساسى ضد الامن الغذائى العالمى

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.