موعد مباراة السوبر الافريقي 2024.. هل استقر "الكاف" على تحديد الملعب؟
05.06.2024 07:25
Sports رياضه
الدستور
موعد مباراة السوبر الافريقي 2024.. هل استقر
حجم الخط
الدستور

موعد مباراة السوبر الإفريقي 2024 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، هو أصبح كل ما يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة بصفة عامة والأهلاوية والزملكاوية بصفة خاصة، على كافة محركات جوجل مؤخرا، وياتي ذلك، نظرا لما تمثله مواجهات القطبين دائما في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية، من إثارة وندية وقوة، على مدار العصور وتاريج مواجهاتهم السابقة.

موعد مباراة السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك

يواجه الأهلي نظيره الزمالك، على لقب كأس السوبر الإفريقي، لكن لم يحدد مسئولو «كاف» حتى الآن موعدا رسميا للمباراة.

وكان مسئولو «كاف»، قد حددو في وقت سابق، الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى يوم 30 من الشهر ذاته، موعدا مبدئيا لإقامة قمة قطبي الكرة المصرية على لقب السوبر الإفريقي، إلا أنه ربما يتم تأجيل المباراة لشهري سبتمبر أو أكتوبر المقبل.

وسيدخل الأهلي مواجهة غريمه التقليدي الزمالك، بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، وذلك على حساب الترجي التونسي بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب بهدف نظيف.

أما الفارس الأبيض، فهو حامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تخطي عقب نهضة بركان المغربي، بالهزيمة خارج الديار بهدفين مقابل هدف، والفوز هنا بالقاهرة بهدف نظيف.

ملعب السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك 2024

تنص لائحة مسابقات «كاف»، على إقامة مباراة السوبر الإفريقي 2024، على ملعب الفريق المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وفي السياق ذاته، أرسلت وزارة الشباب والرياضة، بطلب رسميا إلى مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، لاستضافة البطولة على أراضيها دون تحديد الملعب المستضيف حتى الآن، في انتظار موافقة الجهة العليا الكروية الأكبر في القارة.

المواجهة الثانية 

تعد مواجهة الأهلي والزمالك المقبلة، على لقب كأس السوبر الإفريقي هي الثانية بينهما، بعد مواجهة 1994 بجوهانسبورج في جنوب إفريقيا، حيث استطاع الفارس الأبيض الفوز على غريمه التقليدي المارد الأحمر، بهدف نظيف سجله أيمن منصور.

8 للأهلي و4 للأبيض

8 ألقاب استطاع من خلالها المارد الأحمر، ضرب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر الإفريقي، بينما كان من نصيب منافسه اللدود«الفارس الأبيض» 4 ألقاب.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.