شطب 4 دول عربية من قائمة «السفر غير الضرورى» للاتحاد الأوروبى
02.12.2021 15:37
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الدستور
شطب 4 دول عربية من قائمة «السفر غير الضرورى» للاتحاد الأوروبى
حجم الخط
الدستور

قرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، شطب 18 دولة بينها 6 دول عربية من قائمة بلدان "السفر غير الضروري" التي يسمح بالقدوم منها إلى دول الاتحاد، بغض النظر عن التطعيم ضد كورونا.

وحسبما أوردت وكالة "عمون" الإخبارية، فإن الدول العربية التي شملها القرار هي "قطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والأردن، والكويت".

كما شمل القرار عددًا من الدول الأجنبية وهى "الأوروجواي، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، ورواندا، وكندا، وتشيلي، ونيوزيلندا والبيرو وتايوان والأرجنتين وكولومبيا وإندونيسيا".

ووفقًا للقرار الذي يتم تحديثه كل أسبوعين من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي،  فإنه اعتبارًا من اليوم يسمح للوافدين من هذه الدول بالسفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي بغض النظر عن تلقيهم التطعيم ضد كورونا.

ويشار إلى أنه في وقت سابق اليوم قال المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها وهو الوكالة المعنية بالصحة العامة في الاتحاد الأوروبي: إن "أوميكرون" قد يسبب أكثر من نصف إصابات كوفيد-19 في أوروبا خلال بضعة أشهر.

وأضاف المركز في وثيقة "بناء على نماذج حسابية أجراها أن هناك مؤشرات على أن متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" قد يتسبب في أكثر من نصف إصابات سارس-كوف-2 في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية في غضون أشهر قليلة".

وحسب رويترز، يمكن أن يدعم هذا التقدير المعلومات الأولية حول قابلية "أوميكرون" العالية جدا للانتقال، بما يفوق حتى قدرة السلالة الدلتا والتي كانت تعتبر قبل ظهور "أوميكرون" أكثر سلالات فيروس كورونا الرئيسية قدرة على الانتشار.

ولا يوجد دليل قاطع حتى الآن على مدى قابلية "أوميكرون" للانتقال، لكن رئيسة الفريق الفني لمرض كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، قالت أمس الأربعاء إن المنظمة تتوقع الحصول على بيانات عن السلالة في غضون أيام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.