بالرغم من معارضة أوروبا.. المجر تستكمل رحلتها للسلام في أوكرانيا
16.07.2024 14:05
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
بالرغم من معارضة أوروبا.. المجر تستكمل رحلتها للسلام في أوكرانيا
حجم الخط
صدى البلد

قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، إنه يعتزم الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في نيويورك.

وقال الوزير المجري في مقابلة مع تلفزيون إم1، الذي يحضر فعاليات الأمم المتحدة في نيويورك: "اليوم سألتقي بنظيري سيرجي لافروف".

وأضاف زيجارتو أنه سيعقد أيضا اجتماعات في نيويورك مع أحد وكلاء الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار زيجارتو إلى أن القضية الرئيسية لهذه المناقشات ستكون الصراع في أوكرانيا، الأمر الذي يتطلب تسوية سلمية على طاولة المفاوضات، كما أجرى محادثات هاتفية مع وزير الخارجية الصيني اليوم الثلاثاء.

وقال زيجارتو: "اتفقنا مع وزير الخارجية الصيني وانج يي على ضرورة مضاعفة الجهود الدبلوماسية لإحلال السلام".

وقال أيضًا إن المجر تدعم الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة مع روسيا من أجل حل الصراع الأوكراني، ويقترح أن تتبع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى هذا النهج.

وأضاف: "علينا أن نعيد أوروبا إلى رشدها، والعودة إلى طريق الحلول الدبلوماسية، واستعادة شرعية استخدام القنوات الدبلوماسية، وإعادة فتح قنوات الاتصال الدبلوماسية مع روسيا، ويجب علينا أيضًا مواصلة الحديث مع الأوكرانيين، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها". وقال الوزير "التوصل إلى نهاية للحرب".

وقال: "إذا أراد أحد الآن إجراء محادثات سلام بشأن أوكرانيا، فإن شرعية استخدام القنوات الدبلوماسية أصبحت موضع تساؤل عمليا". "هذا غير مقبول."

ووفقا لسيارتو، فإن ذلك يرجع إلى أن أوروبا تسير في أعقاب السياسة الأمريكية، وببساطة لا تريد إجراء مفاوضات لحل الصراع في أوكرانيا.

وواجهت بعثة حفظ السلام التابعة لرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، والتي زارت كييف وموسكو وبكين وواشنطن في غضون 10 أيام، هجمات شرسة.

وقال وزير الخارجية المجري: "لكن هذا لن يمنعنا من مواصلة مهمتنا للسلام، الأغلبية الساحقة من الدول تريد السلام ولا تفهم لماذا لا تملك أوروبا استراتيجية سلام ولماذا تقلد استراتيجية الولايات المتحدة".

وأضاف أن الأمم المتحدة، التي تم إنشاؤها بعد الحرب العالمية الثانية لمنع الخلافات الدولية والقضاء عليها، يجب أن تلعب دورًا أكثر نشاطًا في حل الصراع الأوكراني.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.