تشكيل مجموعة عمل بين مصر وإسبانيا لتفعيل التعاون السياحي بين البلدين
02.12.2021 14:56
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
تشكيل مجموعة عمل بين مصر وإسبانيا لتفعيل التعاون السياحي بين البلدين
حجم الخط
الدستور

اتفق الدكتور خالد العناني وزير السياحة مع Reyes Maroto وزيرة السياحة والتجارة والصناعة في دولة إسبانيا، على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الجانبين المصري والإسباني لمتابعة تفعيل التعاون بين البلدين في سبل تفعيل وتعزيز التعاون المشترك بين الدولتين في مجال السياحة ببعض المجالات ذو أولوية منها ملف سياحة اليخوت والسياحة البحرية، واستفادة مصر من تجربة إسبانيا في هذا المجال وكذلك التعاون في مجال السياحة المستدامة.

ووجه الدكتور خالد العناني الدعوة لنظيرته الإسبانية لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة للاستمتاع بما تمتلكه من مقومات وأماكن سياحية وأثرية متنوعة، جاء لك على هامش زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد في إطار المشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية وفي ضوء أعمال الدورة (٢٤) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية.

وأشار الوزير إلى ما تقوم به مصر حالياً للتحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار.

من جانبها، أوضحت Reyes Maroto أن بلادها أعدت من قبل وثيقة تتضمن أهم الأنشطة التي يمكن تنفيذها في هذا المجال والتي يمكن مشاركتها مع مصر للاستفادة بما تتضمنه.

وأضاف العناني أن الدولة تعمل حاليا على تطوير البنية التحتية السياحية وإنشاء مقاصد سياحية جديدة مثل مدينة الجلالة على خليج السويس، ومدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، إلى جانب إنشاء شبكة من الطرق والكباري والمطارات وقطارات سريعة جديدة لربط المحافظات السياحية ببعض مما يعمل أيضاً على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأشار إلى قيام الدولة أيضاً بالعمل على خلق منتج سياحي جديد متكامل يجمع بين العديد من الأنماط السياحية المختلفة مثل دمج منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية، موضحاً أن ذلك يتم من خلال عدة عناصر منها ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.