شعب إيبارشية الوادي الجديد يزكي راهب لرسامته أسقف لهم
21.10.2018 15:00
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطني
شعب إيبارشية الوادي الجديد يزكي راهب لرسامته أسقف لهم
حجم الخط
وطني

في إطار تطلع أقباط الوادي الجديد إلى سيامة أسقف جديد، بعد نياحة الأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد والواحات، سعى بعض أفراد الشعب في جمع توقعات بتزكية أحد الآباء الرهبان، الذي خدم في إيبارشية الوادي الجديد، ولاقى قبول من مجموعات من أبناء الشعب القبطي بالوادي الجديد، وكان محل جدل من مجموعات أخرى، ومحل رفض من مجموعات ثالثة.

وبالرغم أن هذه المبادرة لم تسرِ عليها صفة الشرعية؛ لأنها لم تتم تحت رعاية إيبارشية الوادي الجديد، إلا أنه تم جمع توقيعات تذكية لهذا الراهب.

في هذا الإطار، قام الأب الكاهن شنودة صهيون في قداس اليوم، بالتنبيه أن هذه المبادرة لم تكن تحت رعاية إيبارشية الوادي الجديد، وأن نيافة الأنبا لوكاس أسقف أسيوط الجديدة وأبنوب ودير مارمينا العامر، والقائم بأعمال إيبارشية الوادي الجديد، قد أكد أن الإيبارشية فوضت قداسة البابا تواضروس في اختيار الراعي الصالح لإيباشية الوادي الجديد، والإيبارشية لم ترحب بهذه المبادرة.

وقال الأب شنودة، إن هذه المبادرة لا تحترم تفويض خدام الإيبارشية لقداسة البابا في اختيار الراعي الصالح لإيبارشية الوادي الجديد، أو أنها تتعارض مع التفويض، كما قال: لنترك قداسة البابا يختار الراعي الصالح، وختم قائلا: دع السماء تقول كلمتها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.