بدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع لبيان وزيري التعليم العالي والإعلام
19.01.2021 03:39
اهم اخبار مصر Egypt News
بوابة الاهرام
بدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع لبيان وزيري التعليم العالي والإعلام
حجم الخط
بوابة الاهرام

انطلقت ا لجلسة العامة ل مجلس النواب برئاسة ال مستشار حنفي جبالي .

ومن المقرر أن يستمع أعضاء مجلس النواب في تلك الجلسة لبيان من الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، حول موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كما يلقي أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، بيانًا أمام ا لجلسة العامة ل مجلس النواب حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة.

كانت اللجنة العامة ل مجلس النواب ، قد قررت في أول اجتماع له الأحد الماضي ، برئاسة ال مستشار حنفي جبالي ، عقب تشكيلها، استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج عملاً بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية.

جاء ذلك بسبب وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج المقدم من الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022) والذى حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به؛ إعمالاً للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020. كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد ألقي بيانا أمس الإثنين أمام ا لجلسة العامة ل مجلس النواب ، برئاسة ال مستشار حنفي جبالي ، حول موقف تنفيذ برنامج عمل الحكومة . كما ألقي اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، بيانا، أمام ا لجلسة العامة حول موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة . وكذلك الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث ألقي بيانا، حول موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.