أشرف صبحى: نعمل على تعديل قانون الرياضة.. وهذا موقف قضيتى "رفعت" و"شهد"
13.07.2024 08:06
Sports رياضه
الدستور
أشرف صبحى: نعمل على تعديل قانون الرياضة.. وهذا موقف قضيتى
حجم الخط
الدستور

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن مستجدات قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت، وشهد سعيد لاعبة منتخب مصر للدراجات النارية.

وقال الوزير اليوم في تصريحات صحفية: “نعمل على تعديل قانون الرياضة، ونحاول دائما توفير أجواء لتطوير منظومة الرياضة المصرية بشراكة مع اللجنة الأوليمبية المصرية”.

وأضاف عن قضيتي أحمد رفعت وشهد سعيد: “ ملف وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت قيد التحقيق، ولا يمكن التعقيب عليه في الفترة الحالية إلا بعد الانتهاء من عمل اللجنة المكلفة بالتحقيق فى الأمر”.

وتابع: “عند حدوث أي أزمة فهناك 3 أشياء يتم أخذها في الاعتبار، هى البُعد الإنساني وحق الدولة وأن يأخذ القانون مجراه، فحينما يصل الموضوع للنقطة الثالثة لذا يجب أن يأخذ القانون مجراه وهذا فيما يخص حالة لاعبة الدراجات شهد سعيد، يتم التحقيق في الموضوع للوصول إلى قرار”.

اللجنة الأوليمبية تجهز قائمة بالمراكز المتوقعة للاعبين فى أوليمبياد باريس 

من جانبه، قال المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، إنه يتم حاليا العمل على إعداد قائمة بالمراكز المتوقعة للاعبين المصريين في جميع الألعاب والمشاركين في أوليمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وأضاف أن هذه القائمة الخاصة باللاعبين ستضم أعمارهم السنية قبل السفر إلى باريس والمراكز المتوقعة، مطالبا الجميع بدعم اللاعبين المصريين في المنافسات المقبلة.

وتابع رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أن الغرض من نشر تلك القائمة، حتى يغلق الطريق على من يريد هدم طموحنا في الرياضة المصرية خاصة من المستبعدين من اللجنة الأوليمبية وأتباعهم عبر حسابات وهمية على السوشيال ميديا، قبل أيام قليلة من سفر البعثة المصرية للمشاركة في الأوليمبياد.

وواصل: “سيتم تجهيز جدول المسابقات للاعبين المصريين المشاركين في المنافسات حتى يستطيع الجميع متابعتهم ومعرفة النتائج لحظيا”.

واختتم المهندس ياسر إدريس قائلا: مصر الآن في الرياضة يشهد لها العالم بتقدمها وأثق تمامًا في الإعلام المصري والجماهير المصرية والسوشيال ميديا الحقيقية على دعم جميع الأبطال المصريين في أوليمبياد باريس».

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.