البابا تواضروس ناعيًا الملكة إليزابيث: «نذكر لها علاقاتها الطيبة بكنيستنا»
09.09.2022 09:10
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
البابا تواضروس ناعيًا الملكة إليزابيث: «نذكر لها علاقاتها الطيبة بكنيستنا»
حجم الخط
الدستور

نعت الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا التي رحلت عن عالمنا الفاني اليوم الخميس، بعد أن جلست على العرش ملكةً لبريطانيا العظمي لأكثر من 70 عامًا، تاركةً وراءها رصيدًا كبيرًا من العمل الإنساني السامي، والدعم القوي لحقوق الإنسان، والحريات الدينية.

وقال البابا تواضروس: "نذكر لها بوجه خاص علاقاتها الطيبة بكنيستنا القبطية ومساندتها الدائمة لوجودها في بريطانيا لخدمة أبناء الكنيسة المقيمين هناك، وتجلت هذه المساندة بمنح الأسقف القبطي نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط (OBE)".

واختتم: "نطلب عزاءً سمائيًا لأسرتها وجميع أفراد العائلة المالكة، وللشعب البريطاني وكافة الشعوب التابعة للملكة الراحلة".

رئيس "الأسقفية" ناعيًا الملكة اليزابيث: خدمت وطنها وكنيستها

نعى دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية الملكة إليزابيث الثانية التي رحلت اليوم الخميس عن عمر يناهز 96 عامًا.

وقال رئيس الأساقفة: باسمي وباسم أساقفة وقساوسة وخدام شعب الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية نقدم التعازي للمملكة المتحدة والشعب البريطاني في رحيل الملكة.

وأضاف رئيس الأساقفة: "خدمت الملكة إليزابيث وطنها في السلم والحرب والحزن والضيق وقدمت خدمة باذلة  لكنيستها الأنجليكانية وحرصت على المشاركة في كل الخدمات الكنسية".

فيما قدم جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري التعازي في الملكة قائلًا: كمسيحية وكقائدة عليا للكنيسة فقد عاشت إيمانها في كل لحظة من حياتها مضيفًا: ثقتها في الله وحبها له ظهر في كل أوقات حياتها يومًا بعد يوم ولحظة تلو الأخرى.

وأعلنت الحكومة البريطانية اليوم  الخميس، تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما، حسبما ذكر بيان صادر عن قصر باكنجهام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.