الاحتلال يقصف مناطق غرب حى تل الهوا
12.07.2024 10:00
اهم اخبار العالم World News
الدستور
الاحتلال يقصف مناطق غرب حى تل الهوا
حجم الخط
الدستور

تواصل مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قصف مناطق غرب حي تل الهوا بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي وإطلاق النار تجاه منازل المواطنين.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال محيط المغربي في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الطيران المروحي، وفقًا لوكالة شهاب الفلسطينية.

من جانب آخر، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني شمال غزة، إن طواقمها نقلت إصابة لشاب من شرق مخيم جباليا بالقرب من مخازن المقيد بعد تعرضه لإصابة بطلق نار من الدبابات المتواجدة شرق منطقة أبوصفية.

انتشال 60 شهيدًا من حي تل الهوا

كما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني، صباح اليوم، جثامين نحو 60 شهيدًا من حي تل الهوا ومنطقتي الرمال الجنوبي والصناعة في مدينة غزة، بعد انسحاب جزئي للقوات الإسرائيلية عقب اجتياح بري منذ نحو أسبوع.

وسبق، وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء اليوم الجمعة، عن أن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جاء تحذير أونروا على لسان جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بأونروا، في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم، حيث أوضحت أن أكثر من 600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء الحرب الإسرائيلية.

ولفتت جولييت توما إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس أونروا إلى ملاجئ للنازحين.

وتابعت مسئولة أونروا منشورها قائلة: "هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال".

وشددت "توما" على أن الوقت الذي يغيب فيه الأطفال عن المدرسة سيجعل من الصعب تلافي خسائرهم في التعليم، داعية إلى وقف إطلاق النار من أجل هؤلاء الأطفال.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.