هيئة الدواء تختتم مشاركتها بأعمال اللجنة المصرية- الكينية المشتركة بنيروبى
09.03.2024 02:30
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
هيئة الدواء تختتم مشاركتها بأعمال اللجنة المصرية- الكينية المشتركة بنيروبى
حجم الخط
الدستور

اختتمت هيئة الدواء المصرية مشاركتها بأعمال اللجنة المصرية- الكينية المشتركة، التي عقدت بالعاصمة الكينية نيروبي، حيث ترأس الجلسة الختامية وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره الكيني، موساليا مودافادي، وقد شهدت الجلسة توقيع محضر اجتماع أعمال اللجنة، والتي أسفرت عن مناقشات مثمرة وشراكات واعدة بين الجانبين المصري والكيني.

وعلى هامش اليوم الختامي للجنة، فقد شارك وفد هيئة الدواء المصرية برئاسة الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، بمنتدي الأعمال المصري- الكيني، المنعقد لتعزيز وتكثيف آفاق التعاون الثنائي مع الجمهورية الكينية، والذي يهدف إلى استعراض فرص الاستثمار المصري المتاحة في كينيا في مختلف المجالات، ومنها القطاع الدوائي، حيث تم مناقشة إمكانية استثمار شركات الدواء المصرية في السوق الكينية لتوطين الصناعة الدوائية بكينيا، وزيادة فرص نفاذ المستحضرات الطبية المصرية بالأسواق الكينية.

قوة العلاقات المصرية الكينية

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لدعم كافة سبل التعاون مع أشقائها الأفارقة، والتأكيد على قوة العلاقات المصرية الكينية، وكذا تعزيز دورها القاري في إطار حصولها على مختلف الاعتمادات الدولية، وتيسير نفاذية الدواء المصري بالأسواق الإفريقية.

وكان الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء، قد التقى، أمس الخميس، هاري كيماتي، وكيل وزارة الصحة الكينية لشئون الخدمات الطبية، على هامش مشاركة هيئة الدواء المصرية بأعمال اللجنة المصرية- الكينية المشتركة والمنعقدة بالعاصمة الكينية نيروبي.

 

عقد اللقاء بحضور الدكتور هشام بدر، نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والسيد وزير مفوض مصطفى سعد، نائب رئيس البعثة المصرية بسفارة جمهورية مصر العربية لدى كينيا، وممثلي مجلس الصيدلة والسموم الكيني وهيئة الإمدادات الطبية الكينية.

تناول الاجتماع بحث سبل التعاون الثنائي مع الجانب الكيني فيما يخص القطاع الدوائي، حيث أبدى الجانب الكيني رغبته في الاستفادة من الخبرات التنظيمية المصرية، وذلك من خلال أنشطة دعم وتنمية القدرات كورش العمل والبرامج التدريبية المشتركة، كما تم الاتفاق على تدشين فريق عمل مشترك لمتابعة تنفيذ موضوعات الثنائي، الذي يتضمن توقيع مذكرة للتفاهم بين الجانبين المصري والكيني.

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.