حاكم ولاية بنسلفانيا معلقًا على الضحية فى محاولة اغتيال ترامب: "مات بطلًا"
15.07.2024 03:54
اهم اخبار العالم World News
الدستور
حاكم ولاية بنسلفانيا معلقًا على الضحية فى محاولة اغتيال ترامب:
حجم الخط
الدستور

قال حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، اليوم الأحد، إن الضحية رئيس الإطفاء السابق كوري كومبيراتوري (50 عامًا)، الذي قُتل خلال تجمع انتخابي لدونالد ترامب، "مات بطلًا".

وأوضح شابيرو في تصريحاته: "لقد فقدنا مواطنًا من بنسلفانيا الليلة الماضية. كوري كومبيراتوري". وأشار إلى أنه تحدث مع زوجة كوري وابنتيه، معربًا عن تأثره بفقدانهم.

وأضاف: "كان كوري أبًا لفتاة، ورجل إطفاء، ويذهب إلى الكنيسة كل يوم أحد، وكان يحب مجتمعه وعائلته". 

وتابع شابيرو: "كان كوري من المؤيدين المتحمسين للرئيس السابق، وكان سعيدًا جدًا بوجوده في التجمع". كما أشار إلى أن كوري "غطس على أسرته لحمايتهم خلال الحادث".

وختم شابيرو بتأكيد أن كوري كان "الأفضل بيننا" متمنيًا أن تكون ذكراه مباركة. وأعلن أن الأعلام ستُنكس في جميع أنحاء ولاية بنسلفانيا تكريمًا لكومبيراتوري.

محاولة اغتيال ترامب 
وتعرض دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، أمس السبت، لمحاولة اغتيال، بعد إطلاق نار عليه أثناء تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا، أدى إلى إصابته في أذنه ومقتل شخص آخر كان بجواره وإصابة اثنين آخرين.

وبعد إصابة الرئيس الأمريكي السابق، تدفقت رسائل الدعم له من عددا من كبار المسؤولين الأمريكيين أبرزهم الرئيس الحالي "بايدن" الذي بادر الاتصال بـ" ترامب" فور وقوع الحادث. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه قد تم إطلاعه على تفاصيل عملية إطلاق النار في تجمع دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.