دينار الكويت .. أعلى العملات قيمة أمام الدولار الأمريكي في العالم
17.07.2022 09:39
Middle East News انباء الشرق الاوسط
صدى البلد
دينار الكويت .. أعلى العملات قيمة أمام الدولار الأمريكي في العالم
حجم الخط
صدى البلد

تصدر الدينار الكويتي العملات الأكثر قيمة في العالم، أمام الدولار الأميركي الذي يعد أحد العملات الأكثر قيمة في العالم،وفق ما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية.

بشكل عام، تميل العملات الأكثر قيمة إلى أن تكون أقوى، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن العملات الضعيفة تفقد قيمتها على المدى الطويل.

ومع ذلك، فإن بعض العملات القوية، مثل الين الياباني (JPY)، أقل قيمة بسبب التضخم الذي حدث منذ عقود، لكن هناك عملات أخرى وأغلبهم من بُلدان عربية قيمتها تتفوق على الدولار الأميركي.

وحول الدينار الكويتي، فقد وصلت قيمة الدينار الكويتي الواحد لـ 3.30 دولار أميركي، وغالبًا ما يكون الدينار الكويتي (KWD) هو العملة الأكثر قيمة أمام الدولار الأميركي، حيث ساعد إنتاج النفط الكبير في زيادة ثروة الكويت ودعم قيمة الدينار الكويتي.
وعلى مر السنين، جمعت الكويت صندوق ثروة سيادي كبير، تدير هيئة الاستثمار الكويتية هذا الصندوق وتساعد على ضمان بقاء الكويت مزدهرة.

أما الدينار البحريني فيساوي  2.65 دولار أميركي، وتم ربط الدينار البحريني بالدولار الأميركي بقيمة أعلى قليلاً من الريال العماني.
وبالنسبة للريال العماني فهو يساوي 2.60 دولار أميركي، حيث  ربطت عُمان عملتها بالدولار الأميركي بسعر صرف ثابت، وحافظ الريال العماني على قيمته مقابل الدولار بسبب السياسة النقدية المشددة تاريخياً والقيود المالية في عمان.

أما الدينار الأردني، فيساوي 1.41 دولار أميركي، حيث  تم ربط الدينار الأردني بالدولار الأميركي بقيمة أعلى، وكانت الفكرة أن سعر الصرف المستقر من شأنه أن يساعد في جذب الاستثمار الأميركي في الأردن.

واستطاع الجنيه الإسترليني أن يصل إلى  1.34 دولار أميركي.

أخيرًا، اليورو الذي يساوي 1.01 دولار أميركي، وتعزز الدولار الأميركي بشكل عام مقابل اليورو في عامي 2020 و 2021، و2022، وهذه القوة تجعل الواردات الأوروبية أقل تكلفة نسبيًا في الولايات المتحدة، لكن العملة الضعيفة ليست سيئة دائمًا، حيث يمكن أن تساعد في تعزيز الصادرات الأميركية أيضًا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.