الأنبا مارك يهنئ لوران أولريش لتنصيبه رئيسا لأساقفة الكاثوليك في باريس
24.05.2022 07:03
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
الأنبا مارك يهنئ لوران أولريش لتنصيبه رئيسا لأساقفة الكاثوليك في باريس
حجم الخط
الدستور

قدم الأنبا مارك أسقف باريس وشمالي فرنسا التهنئة باسم قداسة البابا تواضروس الثاني والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، للمونسنيور لوران أولريش رئيس أساقفة باريس الجديد للكنيسة الكاثوليكية.

جاء ذلك بمناسبة تنصيبه رئيسًا للأساقفة الكاثوليك بباريس، ورافق نيافته في الزيارة وفد من الإيبارشية.

ومن جهته قدمت سكرتارية قداسة البابا للرعاية الاجتماعية دورة للتوعية والتدريب (الأولى أ) تستهدف الآباء الكهنة وأمناء الخدمة المسؤولين عن الرعاية الاجتماعية بكنائس القاهرة، في الفترة من الاثنين ٢٨ فبراير الماضي وانتهت اليوم، بمسرح كنيسة القديس مار مرقس الرسول بمصر الجديدة.

حضر "الكورس" ١٥٠ من الآباء الكهنة والخدام (مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة)، ويهدف إلى توعية الآباء الكهنة وأمناء الخدمة ببعض أنواع المشكلات التي قد تؤثر على مخدوميهم والتعرف على البرامج المتاحة المقدمة من الكنيسة والدولة والجمعيات التنموية المختلفة والتي تساهم في مساندة وتنمية أبناء الكنيسة وتسديد احتياجاتهم المختلفة.

استمر التدريب لثمانية أسابيع بواقع ٢٠ ساعة وتناول ثلاثة محاور هي:

١- المعرفة.

٢- التطبيق.

٣- المتابعة. 

شملت عناصر الدورة التدريبية المبدأ الروحي للخدمة، والإطار التنسيقي والتنفيذي لها، وما تقدمه الدولة لأبنائها للتسهيل عليهم، وتحسين حياتهم في مختلف النواحي، وقدم موضوعات التدريب عدد من الآباء الأساقفة والكهنة والخدام المتخصصين، وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات للمشتركين موقعة من قداسة البابا تواضروس الثاني.

وستقوم سكرتارية الرعاية الاجتماعية بتنظيم هذا الكورس لجميع الآباء وأمناء خدمة الرعاية على مستوى جميع الإيبارشيات في صورة مؤتمرات مكثفة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.