المؤتمر العربي للعاملين بالمصارف والأعمال المالية يوجه رسالة شكر للرئيس السيسي
06.02.2023 06:21
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
المؤتمر العربي للعاملين بالمصارف والأعمال المالية يوجه رسالة شكر للرئيس السيسي
حجم الخط
صدى البلد

جدد المشاركون في المؤتمر العربي للعاملين بالمصارف والأعمال المالية الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده المخلصة لخدمة قضايا الأمة العربية محليا وخارجيا والتنسيق مع الرؤساء والملوك العرب في التصدي لمحاولات النيل بمقدرات سيادة الدول وبناء النهضة الحديثة الشاملة.
أشاد ممثلو العمال العرب في ختام مؤتمرهم بالغردقة في رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي بالإنجازات التنموية والمشروعات العملاقة التى يتم تحقيقها داخل مصر.


ووجهت النائبة الدكتورة سولاف درويش رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية الشكر للمشاركين في المؤتمر على انتخابها بالإجماع لشغل منصب الأمين العام للاتحاد العربي لمدة 5 سنوات قادمة .                                               

وأعلنت أن الخطة المستقبلية لنشاط الاتحاد العربي- الذى قرر المؤتمر نقل مقره إلى القاهرة- هدفها تعميق التعاون والترابط بين المنظمات الأعضاء من خلال إنشاء شبكة معلومات لخدمة الأعضاء وجميع العاملين العرب في القطاعات المصرفية والائتمانية والمالية.  وشددت على تنفيذ برامج فنية لرفع كفاءة الأداء في هذه المؤسسات المصرفية العربية وتبادل الخبرات في استخدامات التحول الرقمي.
وقالت " درويش "يجب أن يكون لاتحادنا العربي دور إيجابي واضح في معالجة النواحي الاقتصادية وتعظيم العملات العربية المستخدمة لتنمية اقتصادنا العربي.

من جانبه طالب محمد جبران الأمين العام المساعد للاتحادات المهنية بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ورئيس اتحاد العمال المصري ،؛ بعقد اجتماعات الاتحاد العربي للمصارف بصفة دورية كل 3 شهور لمتابعة تنفيذ الخطط والبرامج لوضع الرؤي العمالية في السياسات الاقتصادية ورفعها إلى حكومات الدول.

وأعلن رفيق العلوني نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب عن تحديث المعهد العربي للثقافة العمالية بدمشق ليصبح منارة علمية تستقبل جميع الكواد النقابية بالدول والمنظمات العربية ليصبحوا فاعلين في أدائهم داخل المؤسسات العربية بكافة أشكالها الاقتصادية والاجتماعية.
اختتم المؤتمر أعماله بقيام سولاف درويش رئيس النقابة العامة للبنوك والتأمينات بتوقيع بروتوكولات مشتركة مع رؤساء وفود المنظمات النقابية في سوريا ؛ والسودان؛ والأردن؛ والسعودية؛ واليمن؛ والكويت ؛ والبحرين ؛وفلسطين؛ خلال أعمال المؤتمر الذى افتتحه حسن شحاته وزير القوى العاملة؛ ونائب محافظ البحر الأحمر.   

     عقد الوزير سلسلة من اللقاءات مع وفود المنظمات النقابية العربية المشاركة وتلقى تقريرا عن نتائج أعمال المؤتمر وأوصى بأن يكون المؤتمر العربي للعاملين بالمصارف والأعمال المالية انطلاقة جديدة لتفعيل بقية الاتحادات المهنية الأخري التابعة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

 

IMG-20230206-WA0029
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.