بايدن يعلن عن توجيهاته عقب محاولة اغتيال ترامب فى بنسلفانيا
15.07.2024 03:50
اهم اخبار العالم World News
الدستور
بايدن يعلن عن توجيهاته عقب محاولة اغتيال ترامب فى بنسلفانيا
حجم الخط
الدستور

قال الرئيس الامريكي جو بايدن، اليوم الأحد، إن دونالد ترامب، بصفته رئيسًا سابقًا ومرشحًا للحزب الجمهوري، تلقى بالفعل مستوى مرتفعًا من الأمن، مضيفًا:" وكنت ثابتًا في توجيهاتي لجهاز الخدمة السرية لتزويده بكل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان سلامته المستمرة ".

وأضاف بايدن في كلمته تعليقًا على حادث محاولة اغتيال ترامب خلال مؤتمر في بنسلفانيا: "ثانيًا، وجهت رئيس جهاز الخدمة السرية بمراجعة جميع التدابير الأمنية الخاصة بالمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، والذي من المقرر أن يبدأ غدًا"، لافتًا أيضًا إلى توجيهه بمراجعة مستقلة للأمن القومي في تجمع الأمس لتقييم ما حدث بالضبط، لمشاركة نتائج هذه المراجعة المستقلة مع الشعب الأمريكي أيضًا.

وقال جو بايدن إنه تحدث مع دونالد ترامب عقب محاولة اغتيال الرئيس السابق، مضيفًا: "لقد أجرينا محادثة قصيرة ولكنها جيدة. أنا وجيل نذكره وصلواته في صلواتنا. كما نعرب عن خالص تعازينا لأسرة الضحية الذي قُتل. لقد كان أبًا، وكان يحمي أسرته من الرصاص الذي أُطلق".

بايدن يرفض العنف ضد ترامب

وأكد جو بايدن: "لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف، أو أي عنف"، مضيفًا: "أن محاولة الاغتيال تتعارض مع كل ما ندافع عنه كأمة، وكل شيء. إنها ليست من نحن كأمة. إنها ليست أمريكا، ولا يمكننا أن نسمح بحدوث هذا. الوحدة هي الهدف الأكثر مراوغة، ولكن لا شيء أكثر أهمية من ذلك".

وأضاف: "ليس لدينا أي معلومات حتى الآن عن دوافع مطلق النار. نحن نعرف من هو. أحث الجميع، الجميع، من فضلكم لا تفترضوا أي شيء عن دوافعه أو انتماءاته".

واختتم: "دعوا مكتب التحقيقات الفيدرالي يقوم بعمله، ووكالاته الشريكة تقوم بعملها. لقد أصدرت تعليماتي بأن يكون هذا التحقيق شاملًا وسريعًا، وسيحصل المحققون على كل الموارد التي يحتاجون إليها لإنجاز هذا الأمر

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.