البابا تواضروس يرسم 5 كهنة للخدمة في الإسكندرية وآسيا وقمص جديد
04.07.2024 09:05
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
البابا تواضروس يرسم 5 كهنة للخدمة في الإسكندرية وآسيا وقمص جديد
حجم الخط
الدستور

صلي قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم القداس الالهي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية والقمص داود لمعي  وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

وبعد صلاة الصلح تتم قداسته طقس صلوات رسامة  ٥ آباء كهنة جدد ٤ للخدمة بكنائس الإسكندرية  وآخر لخدمة الكرازة في آسيا وطقس رسامة القس سرابيون شفيق قمصا بكنيسة العذراء والبابا كيرلس عامود الدين بكليوباترا.

وفي عظة القداس عبر قداسته عن فرحه اليوم بتكريس 5 من الآباء الكهنة في صوم الآباء الرسل وهو صوم الخدمة متأملا في طبيعة الكهنوت الفريدة  وبهذه المناسبة الجميلة تأمل قداسته في علامات طبيعة خدمة الكاهن وهي:

اولا: ان يقدم المسيح للشعب كل يوم وكل ساعة  من خلال:
١- الصلوات المرفوعة باستمرار
٢- الاسرار الكنسية 
٣- التعليم الأرثوذكسي السليم
٤- عمل الافتقاد 
ثانيا: مقاومة الخطية من حيلته وحياة شعبه من خلال: 
١- التوبة المستمرة 
٢- القدوة
٣- العمل بالوصية
ثالثا: الاشتياق للسماء كل يوم من خلال:
١- حياة القداسة 
٢- روح التشجيع 
٣- روح الفرح 

وفي نهاية العظة قدم  قداسة البابا الشكر لله علي اخبار المفرحة للتشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين الجدد مقدرين ومصلين لأجل الوزراء والمحافظين الجدد  ونواب الوزراء والمحافظين لاجل العمل والمعونة علي المسئولية الصعبة وسط هذه الظروف والتحديات الكبيرة وقدم الشكر للوزراء والمحافظين المنتهية حقبتهم لما قدموه من جهد مبذول وتعب مستمر خلال الفترة السابقة.

وألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية، في كنيسة الشهيد مار جرجس بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية التي امتلأت بأبناء الكنيسة، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

وصلى قداسته رفع بخور عشية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

وقبل العظة رحب القمص بيشوي عبد المسيح كاهن الكنيسة بزيارة قداسة البابا مشيرًا إلى أنها الزيارة الثالثة للكنيسة موضحًا أن الكنيسة تأسس فيها أول خدمة للمغتربين بالإسكندرية عام ١٩٩١ وأيضًا خدمة حفظ المزامير الملحنة بالموسيقي، ثم تم عرض فيديو لمجموعة من المزامير الملحنة بالموسيقى الكنسية من فريق كورال أطفال الكنيسة "تي راشي".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.