القس اثناسيوس رزق ناعيا وكيل إيبارشية حلوان: نموذج في الكهنوت وضعه الله بطريقي
13.09.2022 09:54
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
القس اثناسيوس رزق ناعيا وكيل إيبارشية حلوان: نموذج في الكهنوت وضعه الله بطريقي
حجم الخط
الدستور

نعى القس اثناسيوس رزق، راعي كنيسة البابا شنودة الثالث بمدينة 15 مايو، وكيل إيبارشية حلوان والمعصرة الاسبق، القمص ابرام ميخائيل غطاس، وراعي كنيسة السيدة العذراء مريم، بوادي حوف، ورئيس لجنة شؤون الكهنة بالإيبارشية.

May be an image of 4 people and indoor

وقال في تدوينة: «ابونا ابرام ميخائيل نموذج في الكهنوت وضعه الله بطريقي لاتعلم وافهم واكتشف أشياء ماكنت اعرفها لولا وجوده في حياتي.. تنيح ، أمس، عن عمر يتاهز ال ٧٠ عاما وخدم في الكهنوت ٢٩ عاما وترك وراءه مسيره نظل ندرسها وننهل منها.. نياحا لك ايها الاب المغلم .. اذكرني يا ابي امام عرش النعمه».

وبدأت منذ قليل صلاة الجنازة، ألقي الشعب القبطي، المحب للأب الراحل نظرة الوداع على جثمانه، بدء الساعة الرابعة من عصر أمس الإثنين، بالقاعة الرئيسية الكبرى بكنيسة السيدة العذراء مريم، بوادي حوف، واستمرت الأبواب مفتوحة للمودعين.

May be an image of 3 people and indoor

طقوس كنسية

وبدأت الصلوات الكنسية بصلوات التسبحة، ثم القداس الإلهي، صباح اليوم الثلاثاء، بانتهاء القداس الإلهي، بدأت مراسم وطقوس الجنازة في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بكنيسة السيدة العذراء مريم، بوادي حوف، وتستقبل قاعة العزاء بالكنيسة المعزين مساء نفس اليوم.

ونبه مركز الإيبارشية الإعلامي، لعدم توجه المعزين لمنزل القمص الراحل ابرام ميخائيل، إذ إن الأسرة ستتلقى العزاء بقاعة الكنيسة.

May be an image of 8 people, people standing and indoor

الأنبا بيسنتى

من جانبه، قدم الأنبا بيسنتي، أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة، والقمص ميخائيل جرجس، وكيل المطرانية الحالي، خالص التعازي القلبية، في بيان له، وجاء العزاء أيضًا باسم مجمع كهنة الإيبارشية والشمامسة والمكرسات واللجان، لكل أفراد الأسرة والأقرباء وشعب الكنيسة.

May be an image of 1 person, standing and indoor

القمص ابرام ميخائيل

ولد القمص ابرام ميخائيل، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم، بوادى حوف، ورئيس لجنة شئون الكهنة بإيبارشية حلوان والمعصرة، ووكيلها السابق، في السابع والعشرين من يونيو لعام 1952، ورسم في درجة القسيسية، التاسع عشر من فبراير 1993، وترقى للقمصية في الخامس عشر من مارس لعام 2013.

مر على كنيسة السيدة العذراء مريم، بوادى حوف، رعاة آخرين مثل القمص بولس عويضة: رسم في 15 مارس 1984م، حصل على القمصية في 30 يوليو 1995، والآن يخدم بكنيسة أخرى، والقس مكاريوس اغابيوس يعقوب: رسم في 30 أغسطس 1981م، والقمص الراحل إرميا زاخر حنا: الذي يرسم 2 مارس 1983م.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.