أخر كدبه
04.12.2020 06:24
Articles مقالات
عبد المنعم بدوي
أخر كدبه
حجم الخط
عبد المنعم بدوي

عبدالمنعم بدوي

عندما تقرأ  كلمة " أخر كدبه " يتطرق الى ذهنك الفيلم الكوميدى بطولة فريد الأطرش ، وساميه جمال ، وإسماعيل ياسين ، الذى أنتج عام 1950 ، ولكن ما أقصده هو " أخر كدبه " أطلقها " رئيس الوزراء "  بأن نسبة الفقر فى مصر ٌ قد أنخفضت لأول مره منذ عام 1999 " .

 

هل يوجد مصرى واحد ، يصدق أن نسبة الفقر أنخفضت فى مصر ؟ من الموجع أن نسمع هذه التصريحات من رئيس وزراء مصر، كيف يطاوعه لسانه على تداول هذه التصريحات ؟ لماذا يتغير ويتبدل ويتنكر للطبقات الأجتماعيه التى جاء منها ، أن حب مصر لم يكن يوما بالكذب أو التزمير والتطبيل .

 

هل يرى رئيس الوزراء  أن حكومته قد قامت بواجبها تجاه الفقراء والمهمشين فى القرى والنجوع المجهوله حتى تنخفض نسبة الفقر ؟ هل قامت حكومته بتوفير التعليم الجيد لهم ، والرعايه الصحيه الجيده ، هل قدمت لهم برامج التوعيه لتساعدهم على تقوية سواعدهم وتوحيد صفوفهم ؟

 

كل ماتفعله الحكومه هو بناء المدن والعواصم الجديده والمنتجعات والطرق والكبارى ، وإقامة الأحتفالات والمهرجانات ، لكى يرفل فيها الأثرياء فى سعاده وهناء ، بينما تجاهلت الفقراء ، وتركتهم بلا غد ، وبلا أمل وسط ظلام حالك من اليأس والقنوط من رحمة الله .

 

فأي مصير ينتظر هؤلاء الفقراء ؟ و أي مصير ينتظرنا ، إذا لم نتحرك بسرعة و بجدية لمكافحة الفقر بجد مش بالكدب ؟

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.