بالأسماء.. الكنيسة تؤكد خروج المصابين في حادث كنيسة مارجرجس “أم درمان” بعد الاعتداء عليها
16.05.2023 04:56
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
بالأسماء.. الكنيسة تؤكد خروج المصابين في حادث كنيسة مارجرجس “أم درمان” بعد الاعتداء عليها
حجم الخط
وطنى

أعلنت الكنيسة القبطية بالسودان، خروج جميع المصابين في حادث الاعتداء على كنيسة مارجرجس للأقباط بحي المسالمة، في أم درمان وأسفر الهجوم عن وقوع إصابات، وذلك وقت قداس الأحد صباح أمس الأحد، حيث أصيب كلا من:-

القس أرسانيوس ظريف وابنه جرجس القس أرسانيوس – شظايا

المعلم سيفين – طلق ناري بالساق

 

صفوت شوقي – كسر في اليد

وحبشي حارس الكنيسة، كما تم نهب وسرقة محتويات الكنيسة وصناديق التبرعات وتخريب وتدمير لبعض المنشآت

وأعلنت الكنيسة، اليوم، أن المصابين بخير وخرجوا جميعًا، ولا توجد أي خطورة عليهم، وقال نيافة الأنبا صرابامون في كلمة له لأبنائه :”الأحباء الغاليين نشكر ربنا على كل شىء وجميعنا بخير، وكل الأحباء بالمطرانية ونصلي لإنهاء الصراع بالسودان الحبيب وأن يعطى الله السلام للبلاد ببركة السيدة العذراء ومارجرجس ومارمينا، وصلوات القديسين وقداسة البابا تواضروس وصلواتكم جميعًا”.

وفي بيان الأحد اتهم الجيش السوداني، ميليشيا الدعم السريع المتمردة بإطلاق الرصاص على المصلين المسيحيين في كنيسة المسالمة بأم درمان.

بينما أفادت قوات الدعم السريع في بيان نشرته على موقع تويتر بأن “جماعة إرهابية متطرفة تابعة للقوات الانقلابية أطلقت النار على كنيسة ماري جرجس بحي المسالمة بأم درمان ما تسبب في وقوع إصابات خطيرة وسط المصلين”.

وتتابع الكنيسة القبطية بالسودان تطورات الأزمة وحذرت من اتباعها من التواجد في مناطق النزاع وكانت الكنيسة، أوقفت كافة القداسات بالكنائس منذ بداية الحرب قبل عيد القيامة المجيد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.