تعرف على البابا غبريال البابا الـ57 فى تعداد بطاركة مصر
28.02.2021 23:19
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
تعرف على البابا غبريال البابا الـ57 فى تعداد بطاركة مصر
حجم الخط
الدستور
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، بذكرى البابا غبريال، بابا الإسكندرية السابع والخمسين.
 

وقال كتاب التاريخ الكنسي، المعروف بـ"السنكسار"، إنه في مثل هذا اليوم من سنة 911 م تنيح الأب العظيم القديس غبريال بابا الإسكندرية السابع والخمسين، وقد ترهب هذا القديس منذ حداثته وقام بعبادات كثيرة، وكان محبا للانفراد والوحدة، وكان يكثر من البكاء في الصلاة طالبا من الله أن ينجيه من مكائد الشيطان.

 
وأضاف: "ولما تنيح البابا ميخائيل السادس والخمسون وقع الاختيار علي هذا الأب ليكون بطريركا مكانه فرسم سنة 900م رغما عنه، فأخذ يهتم بشئون الكنيسة ولم تمنعه مهام البطريركية عن عبادته ونسكه، إذ كان يقضي أغلب الأيام في البرية، وإذا جد ما يستدعي قيامه إلى مصر أو الإسكندرية كان يذهب ثم يعود إلي الصوم والسهر والصلاة والتواضع. وكان يستيقظ في الليل ويأخذ مجرفة من حديد ويلبس ثوبا رثا ويمر علي دورات المياه التي بالقلالي فيغسلها وينظفها".

وتابع: "وأقام علي هذا الحال عدة سنين حتى نظر الله إلى تواضعه وانسحاق قلبه فرفع عنه الآلام ومنحه نعمة الانتصار علي الخطية والذات، وأقام هذا الأب عابدًا ومجاهدا وواعظًا إحدى عشرة سنة ثم تنيح بسلام".


 

 

<video style="box-sizing: border-box; display: inline-block; vertical-align: baseline; font-family: Arial, sans-serif !important; -webkit-tap-highlight-color: rgba(0, 0, 0, 0); inset: 0px; width: 659px; height: 0px; max-width: 100%; max-height: 100%; margin: auto; position: relative;" preload="metadata"></video>
 
<video style="box-sizing: border-box; display: inline-block; vertical-align: baseline; font-family: Arial, sans-serif; -webkit-tap-highlight-color: rgba(0, 0, 0, 0); cursor: pointer; color: #ffffff; transition: opacity 0.2s ease 0s; inset: 0px; width: 659px; height: 369px; max-width: 100%; max-height: 100%; margin: auto; position: relative;" preload="auto" autoplay="autoplay"></video>
 
 
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.