الأنبا بولس: رسامة شمامسة جدد في كنيسة “مار مينا” بإقليم “نوفا سكوتشيا” الأطلسي
19.09.2022 16:41
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
وطنى
الأنبا بولس: رسامة شمامسة جدد في كنيسة “مار مينا” بإقليم “نوفا سكوتشيا” الأطلسي
حجم الخط
وطنى

صلي نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا القداس الإلهي اليوم الأحد الموافق 18 سبتمبر في كنيسة مار مينا في مدينة هاليفاكس عاصمة إقليم نوفا سكوتشا علي المحيط الأطلسي Saint Mina Coptic Church, Halifax, Nova Scotia. وذلك في إطار زيارة نيافته الرعوية لأقاليم شرق كندا علي المحيط الأطلسي، بعد زيارته أمس وأول أمس لإقليم نيو برونزويك، صلي نيافته القداس الإلهي اليوم في ثاني الأقاليم الأطلسية شرق كندا. وشارك في خدمة القداس كل من أبونا الحبيب والغالي القمص دانيال رزق وأبونا الحبيب والغالي أبونا توماس إسكاروس، كهنة الكنيسة، وسط مشاركة عدد كبير من شعب الكنيسة. كما قام نيافته برسامة عدد من الشمامسة الجدد للكنيسة.

= يوحنا المعمدان: حياة الصلاة .. حياة “صلة” مع الله .. تحويل “الموت” إلي “حياة”وقال أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” في عظته عقب قراءة الإنجيل المقدس: كل سنة وأنتم طيبين يا أحبائي بمناسبة العام القبطي الجديد، عيد النيروز، عيد الشهداء. ومن المهم أن يكون كل واحدا منا من شهداء Witness السيد المسيح له المجد، حيث أعطي الشهداء المثال للمؤمنين. ونذكر من بين هؤلاء الشهداء القديس العظيم يوحنا المعمدان، الذي يعد بحق شخصية عظيمة، شهدت للسيد المسيح له المجد، وكانت ليوحنا المعمدان صفات عظيمة كثيرة، نذكر من هذه الصفات:

أولا أن يوحنا المعمدان كان محبا للصلاة والصوم. وتجسدت في ولادة يوحنا المعمدان، تغيير الموت إلي حياة، بفضل حياة الصلاة، إذ أننا عندما نصلي، لا يجب أن تكون صلاتنا فقط لكي نطلب من الله طلبات. من المحبذ أن نصلي ونتقرب إلي الله، لأن ملكوت السماوات يسكن في قلوبنا.

إن حياة الصلاة هي حياة “صلة” و”شركة” و”عشرة” مع الله. ولذا زكريا وإليصابات صدقا في أن الله سيعطيهم ولدا، ويحول موت إليصابات، بسبب عدم “خلفتها”، إلي حياة، متمثلة في ميلاد يوحنا المعمدان. وبذلك تغير موت إليصابات “تأخر الخلفة” إلي حياة “بميلاد يوحنا المعمدان”.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.