البابا تواضروس يحذر كهنة نيويورك من فقدان روح الأبوة
20.09.2018 02:32
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
البابا تواضروس يحذر كهنة نيويورك من فقدان روح الأبوة
حجم الخط
الدستور

التقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بكهنة نيويورك ونيو إنجلند، بمقر الإيبارشية بستاتن ايلاند، لمناقشة أمور الخدمة بالإيبارشية، ونظرتهم المستقبلية لخدمة الكنيسة.

 

وأكد البابا تواضروس، خلال كلمته لكهنة نيويورك، على أهمية العمل الجماعي في خدمة الأب الكاهن، قائلًا إن العمل الجماعي هو سر نجاح أى إيبارشية، وعلى أساسه تقوم مقومات الخدمة، محذرًا من أن غياب روح العمل الجماعى يفسد روح الأبوة، "فاهتم بشخصك، اهتم بمخدعك، اهتم بأسرتك، اهتم بخدمتك، اهتم بكنيستك، ولا تسمح أبدًا بمعطلات الأبوة أن تدخل داخلك".

 

وتابع البابا تواضروس نصائحه للكهنة قائلًا: "إن روح الأبوة تعد من أهم مقومات نجاح الكاهن في خدمته، ومؤشر النجاح الأول هو أبوتك التي تصل كل إنسان، فالخدمة جعانة للأبوة، وشعارك فى هذه الأبوة: أعرف خاصتى وخاصتى تعرفني"، لافتًا إلى أن الأبوة هى مفتاح التغيير، فليست وظيفتنا أن نقوم بالتعليم فقط، بل أيضا تغيير الناس، تغييرهم إلى طريق التوبة، ليس بالتعليم بل بالقدوة، وأن تظهر أبوتك لهم فى الحكمة، التصرف، "ومش ممكن يتغيروا إلا أما تبقى أبوهم".

 

وعن كيفية إظهار الكاهن أبوته للشعب، أكد البابا تواضروس على عدد من الخطوات التي تنجح الخدمة وتظهرها قائلًا: "إن الأبوة تبان في التنظيم، الخدمة منظمة، الصلاة مواعيدها منظمة، والنظام اللى بترسمه في الخدمة، في معرفتك للأسر وأحوالهم".

 

وحذر البابا تواضروس الكهنة من حروب الأنا أو الذات، قائلًا: "ربنا يحمينا من هذه الحروب، إنسان يكون شاطر في أمر فيقع في حروب الذات، ممكن يكون متسلط ومسيطر، وهذه من أخطر الحروب، بولس يقول: أنا ما أنا، بل روح الله الساكن فيا، هو أنا أعرف أعمل حاجة".

 

واختتم البابا تواضروس نصائحه للكهنة محذرًا من فقر الإبداع، قائلًا إن الكنيسة القبطية نشأت في الشرق الذي ظهرت فيها الأديان والفنون والفلسفة، فالغرب ظهرت فيه النظريات والعلوم والاختراعات، هناك فرق كبير بين الشرق والغرب، والكنيسة تعيش كالشجرة التي علي مجارى المياه، ولا بد أن نبدع في الخدمة وأساليب الخدمة، "فلا تقدم لأولادك أكل بايت ولكن يكون أكل جديد وصابح، فإن من روح الأبوة التجديد والإبداع".

 

يأتى لقاء قداسة البابا مع كهنة نيويورك فى إطار جولته الرعوية الحالية بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي من المقرر أن تستمر لعدة أسابيع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.