"إنكار الذات يؤدى إلى التجلى" فى عظة الأحد على قناة ON
08.07.2024 04:49
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
حجم الخط
الدستور

أذيعت، صباح اليوم، كلمة للأب القس مكسيموس عادل، كاهن كنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف، مصر الجديدة، عبر قناة ON، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية. 

وتناول الأب القس من خلال قراءات قداس اليوم، وهو الأحد الخامس من شهر بؤونة، وموضوع إنجيله وهو "معجزة إشباع خمسة آلاف رجل" في إنجيل لوقا والإصحاح التاسع، وأشار إلى أن محاسبة النفس بانفراد مع الله والعمل بنظام وحَمْل الصليب يقود إلى التجلي والبهاء، "يَا رَبُّ، إِلَى مَنْ نَذْهَبُ؟ كَلاَمُ الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ عِنْدَكَ" (يو ٦: ٦٨).

ويتولّى الكاتب الصحفي أشرف صادق، مدير تحرير الأهرام، مهمة الإعداد لعظة الأحد الأسبوعية، التي يتبادل آباء الكنيسة تقديمها منذ انطلاقها.

في سياق متصل، صلى قداسة البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي، صباح اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وخلاله سلم قداسته ٢٤ كاهنًا جديدًا الخدمة ببعض مناطق الكرازة المرقسية بمصر والخارج، بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة ووكيل عام البطريركية بالقاهرة.

وتمت سيامة ١٦ كاهنًا لكنائس القاهرة و٤ لكنائس المدن الجديدة وأربعة كهنة آخرين، بواقع كاهنٍ واحد لكل من إيبارشية المحلة الكبرى، وبوروندي (إفريقيا)، وآسيا، وبنيوچيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتحدث قداسة البابا تواضروس في عظة القداس عن "استقامة الكهنوت" حيث أشار إلى أن الكهنوت سر مقدس وليس مجرد مهنة، هو إيمان مستقيم وحياة مقدسة، هدفه تمجيد الله وليس تحقيق الذات، وهو عمل سماوي ولكنه يتم على الأرض، لذلك ما أرهب هذا العمل، واستشهد قداسته بالمزمور الخمسين الذي تصلي به الكنيسة في صلواتها باستمرار، "قَلْبًا نَقِيًّا اخْلُقْ فِيَّ يَا اَللهُ، وَرُوحًا مُسْتَقِيمًا جَدِّدْ فِي دَاخِلِي." (مز ٥٠: ١٠).

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.