حركة حماس تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة في اليمن
20.07.2024 15:49
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
حركة حماس تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة في اليمن
حجم الخط
صدى البلد

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس" ، اليوم اسبت ، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية، واستهداف منشآت نفطية ومنشآت مدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة، ما أَوْقَع شهداء وجرحى بين المدنيين.

قالت حماس أنها تعتبره عربدة صهيونية وتصعيداً خطيراً في محاولة يائسة لثَنْيِ قوى المقاومة الحرّة، عن أداء واجبها المقدس نحو القدس والشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة نازية
حركة حماس: نؤكد تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الشقيق وجماعة الحوثيين ونعوا شهداءهم، وثمّن مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم، بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعب الفلسطيني المظلوم.

 عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعًا لمجلس الأمن  للموافقة على الضربة، وهو اجتماع غير عادي نظرًا لحضور العديد من الوزراء المتدينين.

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، إن طائرات حربية تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت مؤخراً أهدافاً عسكرية لجماعة الحوثي في ميناء الحديدة في اليمن.

ووفقا لمتحدث الاحتلال فان الهجوم جاء رداً على مئات الهجمات ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة.

وأكد متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وأنه إذا طرأ أي تغيير فسيتم الإعلان عنه.

وأفادت تقارير مختلفة أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 25 غارة جوية في مدينة الحديدة اليمنية.

ووفقا للتقارير فقد شملت الضربات المشتركة، طائرات مقاتلة من طراز F-35 من إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، استهدفت البنية التحتية الرئيسية في ميناء الحديدة، بما في ذلك مستودع الوقود ومصافي النفط.

وتظهر اللقطات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، أضرارا جسيمة، مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان من مواقع الغارات.

وأفادت وزارة الصحة التابعة للحوثيين أن العديد من المدنيين أصيبوا بحروق شديدة بسبب الغارات الجوية، مما يسلط الضوء على الأثر الإنساني للعمليات العسكرية.

في أعقاب الضربات، أصدر مسؤول كبير في الحوثيين بيانا قويا، هدد فيه بالانتقام الحتمي وأكد دعمهم المستمر لغزة، وأكد أن الشعب اليمني يظل صامدا ومستعدا لمواجهة "قوى الشر".

وأشار شهود عيان في إسرائيل إلى رؤية طائرات حربية إسرائيلية تغادر قاعدة نافاتيم في النقب متجهة نحو البحر الأحمر قبل ساعات فقط من الغارات، وهذا يتماشى مع التقارير عن العملية المنسقة التي تشمل طائرات مقاتلة متقدمة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.