تضررت من الزلزال.. توقف عمل أكبر مصفاة للنفط في سوريا
06.02.2023 06:31
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
تضررت من الزلزال.. توقف عمل أكبر مصفاة للنفط في سوريا
حجم الخط
صدى البلد

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، اليوم الإثنين، بتوقف مصفاة بانياس عن العمل، وذلك بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة وخلف عشرات القتلى ومئات المصابين.

وأوضحت الوزارة السورية في بيانها :"أن أضرارا وقعت استدعت إيقاف مصفاة بانياس عن العمل، والتي تعد أكبر مصفاة للنفط في سوريا، وذلك لمعالجة التداعيات".

ولفتت الوزارة الي أن العودة للتشغيل متوقعة في 48 ساعة، واكدت علي حصول ضرر في مباني الشركة السورية لنقل النفط في بانياس، حيث تصدعت الجدران وفصلت عن الأعمدة مع أضرار في البيوت السكنية.

وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7.8 درجة وسط تركيا وشمال غرب سوريا اليوم الاثنين مما أسفر عن مقتل أكثر من 500 ، وإصابة المئات إذ انهارت مبان في أنحاء المنطقة فيما بدأ البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض.

وقال مدير عام المركز الوطني لرصد الزلزال رائد أحمد إن سوريا تأثرت بالزلازل الذي حدث في شمال اسكندرون بشكل عام بمختلف مناطقها، لافتا إلى أن المناطق القريبة من مركز الزلزال في إدلب واللاذقية وحلب كانت الأشد تأثرا.

 

وأكد أحمد أن الزلزال الرئيسي قوته 7.7 حدث في شمال لواء إسكندرون بمنطقة يابسة أي لم يحدث في البحر وبالتالي ليست هناك مؤشرات على حدوث موجات تسونامي كما يعتقد البعض.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.