حماس ترد على فيديو التهديد بالأعمال الإرهـ.ـابية في باريس
23.07.2024 14:18
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
حماس ترد على فيديو التهديد بالأعمال الإرهـ.ـابية في باريس
حجم الخط
صدى البلد

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي فبرك فيديو يدعي فيه أن حركة حماس ستقوم بعمليات قتل في باريس على خلفية مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في دورة الألعاب الأوليمبية.

وقال الرشق في بيان له، عبر قناته على تليجرام: "نشرت حسابات تابعة لأجهزة الاحتلال الإسرائيلي الأمنية فيديو مزور منسوب  للمقاومة يهدد فيه بعمليات قتل في باريس على خلفية مشاركة الاحتلال في الأولمبياد القادمة".

وأوضح الرشق أن هذا الفيديو المفبرك وهو جزء من الدعاية الإسرائيلية للتحريض على المقاومة الفلسطينية.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحماس: " أن هذا يأتي مع تأكيدنا على دعوات مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في كل المجالات رداً على المجازر وحرب الإبادة ضد الشعب في قطاع غزة".

https://t.me/risheq/1973

ويظهر في الفيديو شخص ملثم وعلى صدره علم فلسطين يهدد بالقيام بعمليات قتل واغتيالات في العاصمة الفرنسية باريس خلال قيام دورة الألعاب الأولمبية الصحفية باريس 2024، بسبب مشاركة اللاعبيين الإسرائيليين.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في الفترة ما بين 26 يوليو و11 أغسطس.

وستمثل فلسطين بـ 8 رياضيين في الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، بينما ترسل إسرائيل إلى باريس فريقا وطنيا يضم 88 رياضيا.

تحذير إسرائيلي

وفي هذا الإطار، أصدرت إسرائيل إرشادات السلامة للمواطنين الذين سيحضرون الألعاب الأولمبية، محذرة من التهديدات الإرهابية.

أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مبادئ توجيهية للإسرائيليين المسافرين إلى باريس لحضور الألعاب الأولمبية، محذرا من أنه يعتقد أن المنظمات الجهادية العالمية والمنظمات الإرهابية المدعومة من إيران تسعى إلى تنفيذ هجمات على أهداف إسرائيلية / يهودية في محيط الألعاب الأولمبية".

ويحذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي من أن "مثل هذه الأحداث الدولية تمثل هدفًا مفضلاً للتهديدات والهجمات من مختلف الجماعات الإرهابية، بسبب احتمال تأثيرها الإعلامي الواسع"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

بيان اللجنة الأولمبية الفلسطينية

وأرسلت اللجنة الأولمبية الوطنية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، تطلب منه منع الرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة لعام 2024 في فرنسا، حسبما أفادت بوابة عرب نيوز الإلكترونية.

وبحسب ما نقلته عرب نيوز، فإن رسالة اللجنة الأولمبية الوطنية الفلسطينية "أكدت أن الرياضيين الفلسطينيين، وخاصة الموجودين في غزة، محرومون من المرور الآمن ويعانون بشكل كبير بسبب الصراع المستمر".

وأضافت اللجنة في رسالتها إلى باخ، أن "ما يقرب من 400 رياضي فلسطيني قتلوا، وتدمير المنشآت الرياضية يؤدي إلى تفاقم محنة الرياضيين الذين يخضعون بالفعل لقيود شديدة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.