القوى العاملة تنظم برنامج تدريبي بالتعاون مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية
26.09.2021 17:28
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطني
القوى العاملة تنظم برنامج تدريبي بالتعاون مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية
حجم الخط
وطني

نظمت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية متمثلة فى أسقفية الخدمات، برنامج تدريبي للعاملين بالأسقفية للتوعية بالسلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ وذلك على مدى يومين لعدد يتراوح من 45 الى 55 موظف.

يأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجانبين، واهتمام وزير القوى العاملة محمد سعفان، بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومي، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة أفراد الشعب المصري والعمل على توفير مناخ حياة آمنة .

وقدم المحاضرات بالبرنامج الكيميائى محمد مدكور، والكيميائي مدحت كامل من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة .

كما حضر البرنامج أشرف مرزوق معاون الوزير.

من جانبه أكد أشرف مرزوق معاون وزير القوي العاملة، أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر هي أسلوب حياة، فمن حق كل إنسان أن يحيا في سلامة وصحة جيدة، فقد يظن البعض أن السلامة والصحة المهنية تطبق داخل بيئة العمل فقط ولكن الحقيقة أن السلامة والصحة المهنية تطبق فى جميع جوانب الحياة وفي كل مكان في المنزل في الطريق في وسائل المواصلات وفي أماكن العمل .

وأضاف معاون، أنه يجب علينا جميعا نقل الخبرة التدريبية التى سوف نتلقاها فى هذا البرنامج التدريبي إلى زملائنا فى العمل وأسرنا حتى تكون السلامة والصحة المهنية هي منهج حياتنا جميعا من أجل سلامتنا وسلامة كل من حولنا، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لأن تكون السلامة والصحة المهنية التزام وليس إلزام في الوقت الراهن .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.