أمريكا توقف مساعدات للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار
19.01.2018 00:09
اهم اخبار العالم World News
صدي البلد
أمريكا توقف مساعدات للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار
حجم الخط
صدي البلد

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة لن تصرف مساعدات غذائية بقيمة 45 مليون دولار تعهدت الشهر الماضي بتقديمها للفلسطينيين في إطار الجهود التي تقودها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

 

كانت وزارة الخارجية قالت إن واشنطن ستعلق مبلغا منفصلا قيمته 65 مليون دولار كانت تعتزم تقديمه للوكالة التي تخدم الفلسطينيين قائلة إن على (أونروا) إجراء إصلاحات لم تحددها.

 

ونفت المتحدثة باسم الخارجية هيذر ناورت أن يكون تعليق المبلغ هدفه معاقبة الفلسطينيين الذين انتقدوا بشدة إعلان ترامب الشهر الماضي اعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

 

وفي رسالة في 15 ديسمبر إلى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول تعهد المراقب المالي لوزارة الخارجية الأمريكية إريك همبري بتقديم 45 مليون دولار ضمن مناشدة المنظمة لتقديم مساعدات طارئة للضفة الغربية وغزة.

 

وجاء في الرسالة التي اطلعت رويترز على نسخة منها يوم الخميس أن "الولايات المتحدة تعتزم إتاحة هذا التمويل للأونروا في أوائل 2018... سيُرسَل خطاب إضافي... لتأكيد هذه المساهمة بحلول أو قبل أوائل يناير 2018".

 

وقالت ناورت للصحفيين في إفادة بوزارة الخارجية إن الولايات المتحدة أوضحت للأونروا أن المساعدات التي تبلغ قيمتها 45 مليون دولار تهدف إلى مساعدة الوكالة في "التكهن" لكنها ليست ضمانا.

 

وكررت وجهة نظر الولايات المتحدة وهي أن الأونروا تحتاج إلى إصلاحات قائلة إن عدد اللاجئين الذين يشملهم برنامجها زاد كثيرا عما كان عليه سابقا وإنه يجب أن "يزيد المال الذي تقدمه الدول الأخرى أيضا حتى يتسنى استمرار صرف الأموال اللازمة لكل هؤلاء اللاجئين".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.