البابا تواضروس يترأس سيامة 9 كهنة للقاهرة وإفريقيا
02.07.2022 16:26
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
البابا تواضروس يترأس سيامة 9 كهنة للقاهرة وإفريقيا
حجم الخط
الدستور

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم، بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون وسام قداسته خلاله ٩ من الشمامسة بدرجة القسيسية للخدمة بعدد من الكنائس والقطاعات الرعوية بالقاهرة وإفريقيا، بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة.

وسيم سبعة من الكهنة الجدد للخدمة بكنائس القاهرة والقاهرة الجديدة في مناطق مدينة الأمل وعين شمس ومنشية ناصر والعبور الجديدة، واثنين للخدمة في إفريقيا في البلاد المتحدثة بالفرنسية ودولة الجابون ودولة زيمبابوي.

تلك السيامات الجديدة للكهنة بالكنيسة الأرثوذكسية، تأتي في إطار حرصها برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، على التعمير الروحي بمختلف الإيبارشيات، وذلك بهدف متابعة الشئون الروحية والكنسية للأقباط بشكل منتظم من خلال سيامة كهنة جدد يركزون على جميع الخدمات بالكنائس من خدمة الصلوات للقداسات، وخدمات مدارس للأطفال، والشباب وخدمات كبار السن والملاجئ.

وفي سياق آخر، تختتم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم الرسل في 12 يوليو الجاري، بإقامة القداسات في الإيبارشيات المختلفة.

وبدأت الكنائس تُطلق حجز قداسات عيد الرسل، مشددة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والانصراف عقب انتهاء صلوات قداسات عيد الرسل.

ويعتبر صوم الرسل هو أول صوم صامته الكنيسة، فقد صامه الآباء الرسل بعد حلول الروح القدس عليهم استعدادًا للخدمة، وأنهم صاموا أربعين يومًا على مثال موسى النبي قبل أن يستلم لوحي الشريعة، وأيضًا لصوم السيد المسيح أربعين يومًا قبل أن يبدأ في خدمته ويأتى صوم الرسل في أيام غير محددة تتراوح بين 15، 49 يوم تبدأ ثاني يوم حلول الروح القدس، وتنتهي يوم 5 أبيب من الشهور القبطي والذي يحل به عيد الرسل.

وفي سياق آخر، احتفل الأقباط، بعيد الخمسين أو عيد العنصرة، وهو أحد الأعياد السيدية الـ12 فى الكنيسة القبطية، ومن الطقوس البارزة هذا العيد ما يعرف بصلاة السجدة.

وأقامت الكنائس صلوات القداس الإلهي، احتفالًا بعيد العنصرة المجيد، الذي يسبق صوم الرسل، على أن تبدأ في المساء صلوات السجدة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.