صعوبة النحو والأسئلة غير مباشرة.. آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية
22.06.2024 16:10
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
صعوبة النحو والأسئلة غير مباشرة.. آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية
حجم الخط
صدى البلد

رصدت عدسة صدى البلد صور و فيديوهات من امام أحد مدارس عابدين، حيث كشف لنا الطلاب عن آرائهم في امتحان اللغة العربية، فالأغلبية أجمعوا على صعوبة النحو والأسئلة الغير مباشرة التي تحتاج وقت اكبر في التفكير، ف اصبح بشكل عام الوقت غير كافي بالنسبة لكثير من الطلاب، و البعض الاخر كان راضي عن الامتحان و الوقت كان كافي بالنسبة لهم. 

 

فيما عدا النحو، اجمع الطلاب على سهولة الامتحان خاصة النصوص و القراءة و وصفوا الأسئلة بأنها مباشرة و في مستوى الطالب المتوسط.


يذكر ان زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الوقت المحدد له من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12:00

 


وشهد محيط اللجان وجود إجراءات امنية مشددة مع تواجد رجال الشرطة بشكل مكثف امام المدرسة،  و بوابات إلكترونية لعملية تفتيش الطلاب وكذلك تواجد عدد كبير من أولياء الأمور خارج المدرسة.

و في ظل وجود هذه الإجراءات تصل أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 معبأة داخل صناديق معدنية مغلقة بأقفال لها أرقام سرية ، وبداخلها أوراق الأسئلة موجودة داخل أظرف محكمة الغلق لا يتم فتحها الا في تمام ساعة الامتحان المقررة داخل اللجان لتوزيعها على الطلاب .

كما تتم عملية نقل أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من مراكز توزيع الأسئلة إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وسط إجراءات أمنية مشددة بمعرفة الجهات المعنية في الدولة لضمان عدم تسريبها قبل توزيعها في اللجان

ويذكر أيضا ان وزارة التربية والتعليم وجّهت عدد من التعليمات المشددة للطلاب على أن من الضروري ان يلتزم الطالب بحدود تظليل دايرة الإجابة فقط، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته، كما يجب ايضا على الطالب التركيز بشكل جيد حتى يتم الحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والإلتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل و كتابة الإجابات في كراسة الإجابة بشكل واضح.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.