وزيرة الهجرة تشارك فى جنازة الشهداء المصريين ضحايا حادث نيوزيلندا
21.03.2019 10:19
اهم اخبار مصر Egypt News
أ ش أ
وزيرة الهجرة تشارك فى جنازة الشهداء المصريين ضحايا حادث نيوزيلندا
حجم الخط
أ ش أ

وصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم الخميس، لمطار كرايستشيرش بنيوزيلندا، وكان فى استقبالها وفد رسمى وشعبى من المدينة وممثلون عن السكان الأصليين لنيوزيلندا، وممثلون عن الجالية المصرية.

 

وتستهل وزيرة الهجرة، زيارتها بلقاء أسر الشهداء المصريين بحادث المسجدين الإرهابى، وكذلك الاطمئنان على المصابين المصريين بالحادث، وخاصة زوجات وأمهات الضحايا، تزامنًا مع احتفالات عيد الأم، لمواساتهم والتخفيف عنهم، فضلًا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

 

وتشارك مكرم، غدًا الجمعة، فى جنازة رسمية للشهداء المصريين بحادث المسجدين والبالغ عددهم 4 أشخاص، وكذلك الاطمئنان على المصابين المصريين بالحادث، فضلًا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

 

وأكدت الوزيرة، تفهمها أن هذا العمل الإرهابى حالة استثنائية لن تغير جوهر ما تمثله نيوزيلندا التى رأت فيها نموذجًا للتنوع والتعاطف والرحمة، مشيدة بما تتمتع به من سمعة طيبة كدولة آمنة ومرحبة وسلمية تضم أكثر من 200 عرق.

 

وذكرت وزارة الهجرة، أن الحكومة النيوزيلندية طلبت ترتيب لقاء بين السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الدفاع النيوزيلندى، وعمدة المدينة، كما ستلتقى رموز الجالية لبحث قضاياهم ومشاكلهم ووضع حلول لها، موجهة رسالة تعاطف لجميع المتضررين جراء الهجوم.

 

وعلى صعيد متصل، أعلنت الوزيرة إطلاق مبادرة المحبة الإنسانية والتعاون بين الجاليات، خلال زيارتها لأستراليا والمقرر لها الأسبوع المقبل أيضًا ضمن فعالية "إحياء الجذور" المخصصة فى هذه النسخة للاحتفاء بالجاليات المصرية واليونانية والقبرصية المتواجدة فى أستراليا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.