بعد إيقافها لمدة عام.. الأديرة تستعد لقبول طلاب الرهبنة الجدد
12.07.2019 11:22
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
بعد إيقافها لمدة عام.. الأديرة تستعد لقبول طلاب الرهبنة الجدد
حجم الخط
الدستور

تستعد الأديرة القبطية لقبول طلبة الرهبنة الجدد في أغسطس المقبل بعد إيقاف لجنة الرهبنة والأديرة لقبول طلاب رهبنة جدد على خلفية حادث مقتل الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادى النطرون في يوليو من العام الماضي.

 

ووفقًا لمصادر كنسية مطلعة كشفت في تصريحاتًا خاصة لـ "الدستور"، بدأ طلاب الرهبنة الجدد التردد على الأديرة القبطية استعداد لقبولهم وعودة الحياة الرهبانية الأديرة في أغسطس المقبل.

 

وتابعت المصادر: إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولجنة الرهبنة والأديرة؛ وضعوا عده شروطا للمقبلين على الحياة الرهبانية.

 

وأكد البابا تواضروس الثاني في أحد عظاته في أبريل الماضي، أن لجنة الرهبنة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية أوقفت استقبال أي رهبان جدد لمدة عام منذ حادث مقتل رئيس دير "أبو مقار"، وأنه ستكون هناك إجراءات مشددة لقبول أي شخص لحياة الرهبنة؛ مضيفا أن الشخص المتقدم للرهبنة لابد أن يكون ناجحا في حياته، وأن يكون شخصا مشهودا له بحسن الأخلاق والسيرة في كنيسته وأسرته والمجتمع الذي يعيش فيه.

 

وترأس البابا تواضروس الثاني، اجتماع لجنه الرهبنه والأديرة عقب الحادث، وانتهاء صلاة جنازة الأنبا إبيفانيوس، في يوليو من العام الماضي ليصدر 12 قرارًا لضبط الحياة الرهبانية.

 

وفي 2 أغسطس الماضي، عقب اجتماع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، مع لجنه الرهبنة والأديرة، أصدرت 12 قرارًا لضبط الحياة الرهبانية، على رأسها وقف رهبنة أو قبول أخوة جدد فى جميع الأديرة داخل مصر لمدة عام يبدأ من أغسطس 2018، وإيقاف سيامة الرهبان فى الدرجات الكهنوتية ( القسيسية والقمصية ) لمدة ثلاث سنوات.

 

ومنذ إعلان قرارات المجمع المقدس، التزمت جميع الأديرة، والرهبان، في عدم إستقبال رهبنه جدد داخل الأديرة، أو قبول اخوة جدد " طلاب الرهبنه" خلال المده التي حددتها لجنة الرهبنه والأديرة داخل الكنيسة الأرثوذكسية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.