بسبب الغرب.. بوتين يعلن مساعدة البلدان التي تواجه نقصا في الغذاء
21.11.2022 09:00
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
بسبب الغرب.. بوتين يعلن مساعدة البلدان التي تواجه نقصا في الغذاء
حجم الخط
صدى البلد

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إن سياسة المغامرة غير المهنية لبعض دول الغرب أدت إلى اختلال التوازن في الغذاء العالمي.

وأكد بوتين إن الجانب الروسي يساعد وسيواصل مساعدة البلدان التي تواجه نقص الغذاء بسبب سياسات المغامرة من الغرب.

وقال بوتين في حديث حول الثروة الزراعية والحيوانية في روسيا: "نحن نوفر احتياجاتنا ونحن من بين المنتجين الرائدين في العالم، نساعد وسنواصل مساعدة البلدان التي تواجه نقصًا في الغذاء بسبب الاختلالات التي تسببها المغامرة دون أي مبالغة، أو سياسة المغامرة، غير المهنية لبعض الدول الغربية".

وأضاف: “روسيا اليوم تضمن الأمن الغذائي في معظم المعايير الرئيسية”.

وأشار بوتين إلى إن مهام زيادة الاكتفاء الذاتي مهمة للغاية في مواجهة ضغوط العقوبات، وقد نجحت جميع الإجراءات لدعم مجمع الصناعات الزراعية.

وأضاف: “اليوم، في الحدث الذي خططنا له يبدو أننا نتعامل وسنتعامل فقط مع القضايا القطاعية، وفي الوقت نفسه، فهي مهمة للغاية للاقتصاد ككل، لزيادة اكتفائنا في منطقة مهمة مثل مجمع الصناعات الزراعية”.

وأشار إلى أن "مشاريع مثل مناطق تربية الدواجن في مركز التربية في مدينة تيومين مصممة لتعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء، وتزويد الاقتصاد بمواد التدجين المحلي".

وأردف: “هذه دون أي مبالغة مسألة تتعلق بسيادتنا التكنولوجية والعلمية والغذائية والاستدامة وملء السوق الروسية بأغذية عالية الجودة وبأسعار معقولة في مواجهة ضغوط العقوبات، في ظل تحديات الغذاء العالمية تصبح هذه المهام متساوية بالأهمية”.

 

وأضاف أن "القرارات التي اتخذت في وقت سابق لدعم مجمع الصناعات الزراعية وعلوم الصناعة نجحت، حيث توفر روسيا احتياجاتها، وتساعد البلدان التي تواجه نقصًا في الغذاء".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.