الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تفتتح أول كاتدرائية بدون حديد في أسيوط
29.01.2023 13:44
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تفتتح أول كاتدرائية بدون حديد في أسيوط
حجم الخط
الدستور

تفتتح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أسيوط برئاسة الأنبا يؤانس أسقف الإيبارشية أول مشروع بوست تنشن للكنيسة في أسيوط بدون حديد والبحر بين الأعمدة أكثر من 20 مترًا، وهو كاتدرائية القديس العظيم الأنبا أنطونيوس والقديس العظيم الأنبا بولا في ساحل سليم.

وكانت أذيعت، صباح اليوم، كلمة للأب القمص جرجس نجيب كاهن كنيسة الشهيد أبو سيفين بالمهندسين، عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.

وتناول الأب القمص جرجس من خلال قراءات قداس اليوم وهو الأحد الثالث من شهر طوبة، موضوع إنجيله وهو شهادة يوحنا المعمدان (صديق العريس) لربنا يسوع المسيح (العريس)، في إنجيل يوحنا والأصحاح الثالث، من خلال :

1- علاقة يوحنا المعمدان بالسيد المسيح : 

- بها تقديم يوحنا المعمدان للسيد المسيح أنه مخلصًا وفاديًا، لذلك ينبغي أن نقدم المسيح في حياتنا.

- بها تعاليم عقائدية وإيمانية وروحية، عن التجسد والصلب والفداء، وعن المعمودية.

- بها تكريم يوحنا المعمدان للرب يسوع المسيح منذ كان جنينًا في بطن أمه أليصابات، وتكريم السيد المسيح ليوحنا المعمدان بأنه أعظم مواليد النساء.

2- عظمة يوحنا المعمدان نفسه في ميلاده من والدين باريْن، وفي رسالته من خلال حياة القناعة والتواضع، وفي مماته عندما استشهد بسبب شهادة الحق. 

3- كيف نتعلم العظمة الحقيقية؟ 

ومن جهة اخرى، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة مؤخرا من الآباء المطارنة والأساقفة، الذين جاءوا لتهنئة قداسته بتعافيه من الوعكة الصحية التي تعرض لها في قداس عيد الميلاد المجيد.

وشكرهم قداسة البابا على مشاعر المحبة التي أظهروها نحوه طوال الفترة الماضية وسؤالهم المستمر على قداسته. مشيرًا إلى أن الجهد الذي بذله فترة ما قبل عيد الميلاد كان مضاعفًا، وطمأنهم بأن الفحوصات أثبتت أن الأمر مجرد حالة إرهاق تتطلب قضاء فترة راحة كافية، وهو ما حرص عليه.

وأشار قداسة البابا إلى أنه قضى فترة الراحة بين المقر البابوي بالقاهرة ومقره ببيت الكرمة بكينج مريوط بالإسكندرية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.