ارتفاع حصيلة قتلى الانهيار الأرضي في إثيوبيا.. شاهد
23.07.2024 14:36
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
ارتفاع حصيلة قتلى الانهيار الأرضي في إثيوبيا.. شاهد
حجم الخط
صدى البلد

تجاوز عدد القتلى جراء الانهيار الأرضي في إثيوبيا الذي ضرب منطقة جوفا جنوب البلاد 229 شخصًا، وفقًا لمسؤولين من منطقة جوفا.

ومن بين الضحايا المؤكدين 148 رجلا و81 امرأة، بحسب ما أعلنت إدارة الاتصال بالمنطقة ومن بينهم معلمون وخبراء في الصحة والزراعة ومدير منطقة كيبيلي المحلية، الذين وصلوا إلى مكان الحادث للمساعدة في جهود الإنقاذ، بحسب ما أوردته صحيفة أديس ستاندر الإثيوبية. 

ونشر رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أنه "يشعر بحزن عميق لهذه الخسارة الفادحة"، مضيفا أنه "تم نشر فرقة العمل الفيدرالية للوقاية من الكوارث في المنطقة وتعمل على الحد من تأثير الكارثة".

وفي وقت سابق اليوم، قال هابتامو فيتينا، رئيس لجنة الاستجابة للطوارئ بالمنطقة، إن فرق الإنقاذ انتشلت 157 جثة حتى الآن، مضيفا أن من بين المتوفين 105 رجال و52 امرأة، بينهم أطفال وقد ارتفع هذا العدد الآن إلى أكثر من 229.

وأشار بالفعل هذا الصباح إلى أن عدد القتلى قد يرتفع وتم تكثيف جهود الإنقاذ.


وقال كاساهون أباينة، وهو متطوع مشارك في جهود الإنقاذ، لأديس ستاندرد إن هطول الأمطار الغزيرة ليلة الأحد أدى إلى الانهيار الأرضي وذكر أن الإصابات وقعت عند الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين، طالت من وصلوا لعملية البحث، بمن فيهم أفراد الأمن.

ووفقاً لكاساهون، تقوم العائلات بالتعرف على جثث الضحايا والمطالبة بها، بينما يتم دفن الرفات التي لم يطالب بها أحد في الموقع.  وأضاف أن فرق الإنقاذ عثرت على 10 ناجين، وتم نقلهم إلى مركز ساولا الصحي والمرافق الطبية القريبة.

وأبلغ متطوع آخر، طلب عدم الكشف عن هويته، أديس ستاندرد أنه يتم جمع الجثث المنتشلة في خيمة لإجراء مراسم الدفن المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم.

وفقًا لهذا المتطوع، يركز البحث المستمر على الأفراد الذين أبلغت عائلاتهم عن اختفائهم، حيث فقدت بعض العائلات عدة أفراد. 
وتساعد مجموعات المجتمع المحلي والمنظمات الحكومية في جهود البحث ومع ذلك، أشار المتطوع إلى أن نقص الآلات يمثل تحديات لعملية البحث.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذرت الحكومة الإثيوبية من خطر الفيضانات وغيرها من الكوارث ذات الصلة خلال موسم الأمطار المستمر وتم إدراج منطقة جنوب إثيوبيا، إلى جانب مناطق أخرى والعاصمة أديس أبابا، كمناطق من المحتمل أن تتعرض لفيضانات شديدة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.