إصابة مسيحيين بعد إطلاق نيران على كنيسة مارجرجس القبطية بأم درمان بالسودان
16.05.2023 04:59
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
إصابة مسيحيين بعد إطلاق نيران على كنيسة مارجرجس القبطية بأم درمان بالسودان
حجم الخط
وطنى

أصيب مسيحيون سودانيون بإطلاق نار على كنيسة قبطية في أم درمان غرب الخرطوم، فيما تبادل طرفا النزاع في السودان الاتهامات بالمسؤولية عن هذا الاعتداء.

وفي بيان اتهم الجيش السوداني “ميليشيا الدعم السريع المتمردة بإطلاق الرصاص على المصلين المسيحيين في كنيسة المسالمة بأم درمان”. وتابع أن ذلك “امتداد لانتهاكاتها المستمرة، وانتهاكها لكافة القوانين الدولية والأعراف الراسخة”.

في المقابل، أفادت قوات الدعم السريع في بيان نشرته على موقع تويتر بأن “جماعة إرهابية متطرفة تابعة للقوات الانقلابية أطلقت النار على كنيسة مار جرجس بحي المسالمة بأم درمان ما تسبب في وقوع إصابات خطيرة وسط المصلين”.

 

ونفت قوات الدعم السريع اتهامات الجيش مؤكدة أن “قواتنا تضم بين صفوفها أعدادًا مقدرة من الطائفة المسيحية”.

وتتابع الكنيسة القبطية بالسودان تطورات الأزمة وحذرت من اتباعها من التواجد فى مناطق النزاع وكانت الكنيسة اوقفت كافة القداسات بالكنائس منذ بداية الحرب قبل عيد القيامة المجيد.

اترك تعليقا
تعليقات
ابرام
31/12/1969 19:00:12

انا اسكن بحي المسالمه جوار الكنيسه ،الوضع ماساوي ،ادعو كل الكنايس القبطيه الارثوذوكسيه المحبه للمسيح اعضاء الجسد الواحد رفع صلوات حاره وقويه بايمان يهز الجبال من اجل سلامه اولاده وشعبه وكنيسته بالسودان ،الشعب تشرد وتركوا كل ممتلكاتهم وكنيستهم ونزحوا للخلاء