حدث في مثل هذا اليوم.. تدشين كنيستي مار بطرس ومار بولس في روما
18.11.2022 15:38
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
حدث في مثل هذا اليوم.. تدشين كنيستي مار بطرس ومار بولس في روما
حجم الخط
الدستور

تحتفل الكنيسة اللاتينية اليوم، بذكرى تدشين كنيسة القديس بطرس، وكنيسة القديس بولس في روما.

واحتُفل بعيد تدشين كنيسة القديس بطرس وكنيسة القديس بولس في روما منذ القرن الثاني عشر، وقد شَيَّدَ الأولى البابا سلفسترس والثانية البابا سيريشيوس في القرن الرابع. وفي هذا العيد يحتفل بذكرى القديسين الرسولين معاً.

وبهذه المناسبة ألقت الكنيسة عظة خلال القداس الاحتفالي قالت خلالها: حين يجتمع اثنان أو ثلاثة باسمك، يشكّلون كنيسة. احفظْ، يا ربّ، الآلاف المجتمعين هنا: فقد حضّرت قلوبهم لك هيكلاً قبل أن تشيّد أيدينا هذا الهيكل لمجد اسمك. ليكنْ الهيكل الداخليّ جميلاً بقدر الهيكل المصنوع من الحجارة. تنازلْ واسكنْ في أحدهما كما في الآخر؛ قلوبنا كما الحجارة حُفِر اسمك عليها.

كان بإمكان القدرة الكليّة لربّنا أن تبني لها مسكنًا بكلّ سهولة، كما خلقَت العالم بحركة واحدة. لكن الله خلق الإنسان حتّى يبني الإنسان لله مساكن. طوبى لرحمته التي أحبّتنا للغاية! إنّه لامتناهي؛ أمّا نحن، فإنّنا محدودون. بنى لنا العالم، ونح نبني له مسكنًا. من المدهش أن يستطيع الإنسان بناء مسكن للكليّ القدرة الحاضر في كلّ مكان، والذي يعرف كلّ شيء.

إنّه يسكن في وسطنا بحنان؛ هو يجذبنا برباط المحبّة؛ يبقى بيننا ويدعونا حتّى نسير على طريق السماء لنسكن معه. ترك بيته واختار الكنيسة حتّى نترك بيتنا ونختار الفردوس. سكن الله وسط الناس حتّى يلتقي الناس بالله. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.