متحدث الكنيسة : هذه استعدادات الكاتدرائية لاستقبال البابا فرانسيس
25.04.2017 09:26
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
متحدث الكنيسة : هذه استعدادات الكاتدرائية لاستقبال البابا فرانسيس
حجم الخط

كشف القس بولس حليم-المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية تفاصيل استعدادات المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لاستقبال البابا فرنسيس الثاني ، مساء الجمعة المقبل، إبّان أول أيام زيارته للقاهرة.

 

وقال: إن الكنيسة تعتزم استقبال بابا الفاتيكان بالألحان الكنسية لدى وصوله المقر البابوي، لافتًا إلى أن تأمينات استثنائية للمقر البابوي تجري بالتنسيق مع وزارة الداخلية قبيل اللقاء المرتقب بين البابا تواضروس الثاني، ونظيره بابا الفاتيكان.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن اللقاء يأتي في إطار المحبة، والأخوة، التي تجمع بين الكنيستين (الكاثوليكية، والأرثوذكسية)، نافيًا تطرقه لأية أمور خلافية بين الكنائس.

 

وأشار إلى أن الكنيسة أعدت هدايا لـ"بابا الفاتيكان"، والوفد الكنسي المرافق له، مرجحًا أن تكون "أيقونات كنسية" تمس رحلة العائلة المقدسة لمصر.

 

ونفى المتحدث باسم الكنيسة عقد مؤتمر صحفي عقب اللقاء، مؤكدا علي إقامة صلاة مشتركة بين البابا تواضروس، ونظيره البابا فرانسيس الثاني بالكنيسة البطرسية، خالية من العظة الروحية.

 

يشار إلى أن البابا فرانسيس الثاني سيزور القاهرة يومي الثامن والعشرين، والتاسع والعشرين من إبريل الجاري، على خلفية دعوة من مؤسسة الرئاسة، وتستغرق الزيارة 26 ساعة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وآباء الكنيسة الكاثوليكية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.