متحدث الكنيسة يكشف لبرنامج الحكاية تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس
05.06.2023 16:26
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطنى
متحدث الكنيسة يكشف لبرنامج الحكاية تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس
حجم الخط
وطنى

أوضح القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، عن تفاصيل الحالة الصحية للبابا تواضروس وذلك بعد أن تعرض البابا إلى وعكة صحية.

وذكر القمص إبراهيم في مداخلة هاتفية عبر برنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة “أم بي سي مصر”: “الحالة الصحية للبابا تواضروس مستقرة، وقد أشار بيان الكنيسة فإن تشخيص الأطباء بعد إجراء فحصوصات دقيقة كان إلتهاب بسيط في العصب السابع”.

وأضاف: “البابا تواضروس يوجد حاليا في دير مارمينا بكينج مريوط والأطباء يعالجونه هناك؛ مؤكد أن صحته مستقرة تماما ولم يوقف نشاطه بشكل كامل ولكن أوقف مؤقتا الاجتماعات الرعوية واستقبل ضيوفه حسب الأجندة المعدة مسبقا”.

وتابع: “لا يوجد توقعات بموعد شفائه ولكن الموضوع مرتبط بالاستجابة للعلاج والأطباء ليس لهم توقع ولكن ربما يصل الأمر لأيام”.

يذكر أن قداسة البابا قد تعرض لوعكة صحية اليوم، وقد أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية بيانا رسميًا أوضحت خلاله أنه عقب القداس تعرض قداسة البابا لوعكة صحية طارئة، وأجريت لقداسته فحوصات طبية دقيقة.

 

وأوضح البيان أن الفحوصات الطبية كشفت عن إصابة قداسته بالتهاب بسيط في العصب السابع، ونصحه الأطباء بأخذ فترة راحة مع بعض الأدوية وجلسات العلاج الطبيعي.

واختتم بيان الكنيسة أنه سيتم تأجيل أي اجتماعات رعوية كانت مقررة الأيام المقبلة، مع استمرار المقابلات الفردية المحددة مسبقًا، متمنين سرعة الشفاء وكامل الصحة للبابا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.