زعيم كوريا الشمالية يعلن اعتزام بلاده أكبر قوة نووية
27.11.2022 14:52
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
زعيم كوريا الشمالية يعلن اعتزام بلاده أكبر قوة نووية
حجم الخط
الدستور

قال زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، اليوم الأحد، إن بلاده تعتزم امتلاك أكبر قوة نووية في العالم.

جاء ذلك خلال ترقيته عشرات من ضباط الجيش الذين شاركوا في عملية إطلاق أكبر صاروخ باليستي لدى البلاد في الآونة الأخيرة.

وتابع كيم تجربة إطلاق الصاروخ هواسونج-17 الباليستي الجديد العابر للقارات وتعهد بمواجهة التهديدات النووية الأمريكية بأسلحة نووية الأسبوع الماضي.

وكان زعيم كوريا الشمالية استقبل عرضاً من نظيره الزعيم الصيني شي جين بينج، من أجل تسريع السلام، فيما تشهد المنطقة توترا بالغا على خلفية تجارب بينج يانج النووية.

وعرض الرئيس الصيني على الزعيم الكوري الشمالي، في رسالة، التعاون من أجل "تسريع السلام" في العالم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وقال شي ردا على رسالة من كيم الذي هنأه على إعادة تعيينه على رأس الحزب الشيوعي الصيني والدولة في أكتوبر إن "العالم والعصر والتاريخ تتغير بشكل غير مسبوق".

وأوضح أنه "في مواجهة هذا الوضع الجديد، أنا (شي جين بينج) مستعد للمساهمة معكم بشكل إيجابي (...) في تسريع إحلال السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة وبقية العالم".

وتعتبر الصين الحليف الأبرز لكوريا الشمالية التي يعاني اقتصادها من تأثير عقوبات صارمة فرضتها الأمم المتحدة على البلد الشيوعي على خلفية برنامجيه النووي والصاروخي.

وبعد اجتماع لمجلس الأمن الدولي الإثنين، رفضت الصين وروسيا الانضمام إلى الدول ال13 الأخرى الأعضاء في المجلس - بينها الولايات المتحدة والهند وفرنسا وبريطانيا - التي أدانت إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية عابرة للقارات.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد طالب على هامش قمة العشرين التي انعقدت في بالي الأسبوع الماضي من الرئيس الصيني التدخل لإقناع كيم بضرورة عدم إجراء تجربة نووية جديدة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.